الرئيسية » الأزياء و الجمال » أفضل الوصفات الطبيعية لتبييض البشرة المختلطة

أفضل الوصفات الطبيعية لتبييض البشرة المختلطة

يعتبر التعامل مع البشرة المختلطة من أكثر الأمور التي تتعب السيدات لأنها تجمع بين البشرة الجافة والبشرة الدهنية في بعض مناطق الوجه. وللحصول على بشرة فاتحة ومشرقة سنقدم لك في هذا المقال أفضل الوصفات الطبيعية التي يمكنك استخدامها في هذا الغرض، تابعي لتعرفي أكثر.

  • وصفة زيت إكليل الجبل والحبق

امزجي كميات متماثلة من زيت زهرة إكليل الجبل  مع زيت الحبق حتى تحصلي على مزيج متجانس، ضعي الخليط على بشرتك حتى يجف، بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر. يعتبر هذا القناع مثاليا لتلطيف وتبييض البشرة المختلطة.

  • قناع مسحوق الحمص

اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الحمص مع ملعقتين من الماء حتى تحصلي على خليط متماسك وزعيه على بشرتك لمدة 5 إلى 10 دقائق، اغسلي وجهك بالماء ثم جففي وجهك باستخدام منشفة ناعمة.

  • قناع الشوفان وماء الورد

اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الشوفان مع ملعقة صغيرة من ماء الورد،  وزعي المزيج على المناطق الدهنية من الوجه واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسلي بماء فاتر. يساعد ماء الورد على زيادة نضارة البشرة فيما يعمل الشوفان على تنقيتها من الشوائب.

  • قناع القشدة والحمص

اخلطي ملعقتين صغيرتين من مسحوق الحمص مع ملعقة صغيرة من قشدة الحليب وملعقة صغيرة من العسل حتى تصبح عجينة، قومي بتوزيعها على المنطقة الجافة من الوجه واتركيها لمدة 10 دقائق ثم اغسلي بشرتك بالماء فاتر. يفيد هذا القناع في تبييض المناطق الجافة من البشرة المختلطة وإزالة الخلايا الميتة بشكل لطيف وفعال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.