الرئيسية » الأزياء و الجمال » استخدامات زيت الجوجوبا للبشرة الحساسة

استخدامات زيت الجوجوبا للبشرة الحساسة

تخشى صاحبات البشرة الحساسة من استخدام منتجات العناية بالبشرة بشكل عشوائي حتى لا يصبن بتهيج الجلد والحساسية، يمكن حل هذه المشكلة الجمالية من خلال استخدام زيت الجوجوبا لتحضير بعض الوصفات المنزلية الطبيعية.

مرطب للشفاه

اخلطي ½ ملعقة صغيرة من شمع العسل، ¼ ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع ¼ ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا وقطرتين من ألوان الطعام بلونك المفضل. اخلطي جميع المكونات معا وضعيها داخل الميكروويف لمدة 30 ثانية ثم احتفظي بها في وعاء نظيف ومحكم الغلق. استخدمي هذا البلسم بشكل يومي للحصول على شفاه جذابة ووردية.

كريم للتجاعيد

ضعي ملعقة صغيرة من زبدة الشيا في حمام مائي دافئ حتى تذوب ثم أضيفي ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا مع محتويات كبسولة واحدة من فيتامين E. اخلطي كافة المكونات معا حتى تحصلي على قوام كريمي ناعم للتمتع بعيون مشرقة، يحفظ الخليط في عبوة نظيفة ومعقمة حتى يدوم لمدة ستة أشهر.

سائل استحمام طبيعي

خلطي 3 ملاعق كبيرة من العسل الأبيض مع 3 ملاعق كبيرة من صابون القشتالة السائل، ملعقتين كبيرتين  من زيت الجوجوبا، كبسولتان من زيت فيتامين E مع أي زيت عطري من اختيارك لتحصلي على سائل استحمام منعش. باستخدام سائل الاستحمام الطبيعي بشكل منتظم ستكتسب بشرتك الترطيب العميق والنعومة مع حماية أكيدة من العوامل الخارجية والطقس القاسي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.