الرئيسية » الأزياء و الجمال » تعرفي على الاستخدامات الجمالية لزيت الأوريغانو

تعرفي على الاستخدامات الجمالية لزيت الأوريغانو

يعد الأوريغانو من أفضل  الزيت الصحية في العالم نظرا لتركيبته الفريدة ومكوناته الخالية من الكولسترول الضار والغنية بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأحاديّة غير المشبعة كالأوميغا 6، والأوميغا 9، التي تفوق تلك الموجودة بزيت الزيتون لذلك يمتاز بخصائص علاجية مذهلة. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال بعض الاستخدامات الجمالية لهذا الإكسير الرائع.

  • يرطب البشرة:  يحتوي زيت الأوريغانو على الأحماض الدهنية التي ترطب البشرة بعمق كونه سهل الامتصاص، لتتخلصي من جفاف بشرتك، دلكيها بكمية قليلة من هذا الزيت وبحركات دائرية ثم اغسلي وجهك بالمياه.
  • يعالج البثور الملتهبة: زيت الأوريغانو غني بالفيتامين E الذي يعيد التوازن للبشرة خاصة إذا كانت دهنية مما يساهم في القضاء على البثور. كما يحتوي هذا الزيت على مواد مضادة للأكسدة التي تساعد في التخلّص من خلايا الجلد التالفة. للتخلّص من البثور الملتهبة قومي بمزج ملعقة من كل من زيت الأوريغانو وزيت الجوجوبا مع نصف ملعقة من جل الألوفيرا،  طبقي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة. ثم اغسلي وجهك بالمياه الباردة ورطبيه بالكريم الخاص بك.
  • يقاوم الخطوط الدقيقة: يحتوي الزيت على مواد مضادة للأكسدة التي لا تساعد فحسب على التخلص من علامات الشيخوخة المبكرة،  إعادة المرونة إلى البشرة، يشدها ويخلصها من التجاعيد.  كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة من زيت الأوريغانو وزيت جوز الهند، طبقي المزيج على بشرتك لمدة 10 دقائق. يفيد تفاعل عناصر هذين الزيتين مع بعضها البعض  في محاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة والتخفيف من ظهورها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.