الرئيسية » الأزياء و الجمال » استخدمي الكركم وزيت جوز الهند لتبييض الأسنان

استخدمي الكركم وزيت جوز الهند لتبييض الأسنان

تضفي الأسنان البيضاء سحرا خاص على الابتسامة وجاذبية لا تقاوم على الملامح الوجه ككل، لذلك تحرص الكثيرات على العناية بصحة الأسنان ونظافتها لتبقى بيضاء ومشرقة. سنقدم في هذا المقال وصفة منزلية بسيطة تمنحك أسنانا بيضاء بشكل طبيعي.

مكونات الوصفة

  • ملعقتان من زيت جوز الهندمصدر هام للمضادات الحيوية الطبيعية وخصائص مضادة للفيروسات التي تنظّف وتضيء الأسنان.
  • ملعقة من الكركم: يحتوي الكركم على مادة تعمل كمضاد للالتهاب ومطهر، عند خلط الكركم مع بعض المكونات، يساهم في إزالة التراسبات والبكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان وتجعلها صفراء.
  • ملعقة من بيكربونات الصودا: يعمل هذا المكون الطبيعي كمبيض للأسنان.

طريقة تحضير الوصفة

امزجي ملعقتان من زيت جوز الهند مع ملعقة من الكركم و ملعقة من بيكربونات الصودا،  بللي فرشاة أسنانك بالمزيج الذي حصلت عليه لمدة 10 دقائق. كرري هذه الخطوة مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على أسنان بيضاء ونظيفة.

نصائح للحصول على أسنان بيضاء

  • استخدمي معجون الأسنان الذي يحتوي على مادة  Pyrophosphates التي تقلل من نسبة تشكل الجير ومحاربة اصفرار الأسنان وتقوية المينا أقوى.
  • جربي التمضمض بزيت عضوي نباتي على الريق، اختاري زيت جوز الهند، زيت السمسم أو زيت الزيتون ثم اتركيه في الفم لمدة 20 دقيقة تقريبا قبل التخلص منه. تعد الزيوت النباتية غنية بمضادات حيوية طبيعية وخصائص مضادة للفيروسات تنظف وتضيء الأسنان،  قومي بهذه الخطوة كل صباح وستلاحظين الفرق بعد أسبوعين تقريبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.