الرئيسية » الصحة و الرشاقة » شراب الليمون والطماطم للتخلص من الوزن الزائد

شراب الليمون والطماطم للتخلص من الوزن الزائد

إن كنت تحاولين جاهدة التخلص من بعض الوزن الزائد وحرق الدهون لتحصلي على جسم صحي ورشيق، سنقدم لك سيدتي في هذا المقال طريقة تحضير شراب الليمون والطماطم الطبيعي ليساعدك على التخسيس.

طريقة تحضير شراب الليمون والطماطم

لتحضير هذا الشراب تحتاجين إلى المكونات التالية:

  • جذعين من الكرفس: المكون طبيعي غني بالألياف وقليل السعرات الحرارية يمنحك الشعور بالشبع لمدة أطول،  يسرع عملية الهضم  كما أنه غني بالزيوت الأساسية مثل الليمونين، السيلينيوم والهليونين التي تخلص الجسم من احتباس المياه والسموم.
  • ملعقتين كبيرتان من الزنجبيل المبشور: يساعد على التخلص من الوزن الزائد، إذ يعمل على زيادة درجة حرارة الجسم لتعزيز حرق السعرات الحرارية. إضافة إلى ذلك، يعمل الزنجبيل كقاطع للشهية.
  • نصف ملعقة من عصير الليمون: يساهم عصير الليمون في تحفيز عملية الأيض وخسارة الوزن، كما يخلص الجسم من السموم. كما يعمل على تعديل مستويات الحموضة في الجسم المسؤولة عن جهاز هضمي سليم ودورة دمويّة ناشطة.
  • كوب من عصير الطماطم: مصدر هام للفيتامين A، C وE  التي تساهم في خسارة الوزن، إلى جانب احتوائها على العديد من العناصر الغذائيّة المفيدة للجسم، تحتوي أيضا على مواد أسيدية من شأنها تسريع عملية الأيض وحرق الدهون كما أنها تقلّل من الرغبة في تناول الطعام.
  • صلصة حارة:  اختاري أي نوع تفضلينه لإضافة نكهة مميزة على المشروب.

طريقة التحضير

قومي بخلط كل هذه المكونات معا في الخلاط الكهربائي حتى تحصلي على مشروب متجانس، اشربي 3 أكواب منه في اليوم (عند الصباح، قبل الغذاء وعند المساء) لتحصلي على النتيجة المطلوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.