الرئيسية » الصحة و الرشاقة » وصفات طبيعية للتخلص من الثالول

وصفات طبيعية للتخلص من الثالول

تعد الثآليل من المشاكل الجلدية الرائجة التي تسبب تشوه الجسم وخاصة منطقة اليدين، لذلك يلجأ الكثيرون إلى العلاجات الكيميائية الموضعية للتخلص منه بسرعة. تتوفر في المطبخ أيضا بعض المكونات الطبيعية التي تساعد في حل هذه المشكلة بفاعلية، تابعي معنا هذا المقال لتعرفي المزيد.

خل التفاح

اغمسي قطعة من القطن النظيف في خل التفاح وطبقيها على موقع الثآليل في المساء قبل النوم طوال ليلة كاملة حتى تتفاعل عناصر الخل على البشرة طوال الليل. اغسلي الموضع المصاب بالماء البارد صباحا وكرري هذه العملية يوميا حتى تختفي الثآليل بشكل تام.

البصل والملح

قومي بتقطيع شريحة من البصل ورش القليل من الملح عليها ثم افركي بها موضع الإصابة بالثالول بشكل دائري ، اتركي الموضع المصاب من دون غسيل لمدة ساعتين ثم اشطفيه جيدا بالماء البارد والصابون.

الثوم

قومي بفرم الثوم إلى قطع صغيرة واستخدميه لفرك المنطقة المصابة بالثالول لمدة 10 دقائق في الصباح واتركيها من دون غسيل طوال اليوم، ثم اغسليها مباشرة قبل النوم. تستطيعين كذلك هرس الثوم وتغميس قطنة في السائل المتحصل عليه لفرك المنطقة المصابة بالثآليل.

العسل

أثبت العسل فاعلية كبيرة في التخلص من الثالول،  طبقي القليل منه على الموضع المصاب واتركيه لمدة 25 دقيقة ثم اغسلي بالماء الدافئ. كرري هذه العملية بشكل يومي حتى تلحظي اختفاء الثالول.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.