الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيف تزيلين مستحضرات التجميل حسب نوع بشرتك؟

كيف تزيلين مستحضرات التجميل حسب نوع بشرتك؟

ينصح خبراء التجميل دائما بإزالة مستحضرات التجميل وتنظيف البشرة جيدا قبل النوم تجنبا لحصول مشاكل جلدية أو تلف للبشرة، ومن هذا الأساس قامت العديد من ماركات التجميل المعروفة بإصدار منتجات لهذا الغرض، إن كنت لا تملكين بعضا منها فهذا ليس بالمشكلة لأن المواد الطبيعية التي توفرها الطبيعة يمكن أن تحل مكانها. تابعي معنا هذا المقال لتعرفي طريقة تنظيف بشرتك من بقايا مستحضرات التجميل حسب نوعها

  • خلطة الحليب والزيت للبشرة الجافة:

إن كنت من صاحبات البشرة الجافة، فأنت بحاجة لأن تزيلي ماكياجك من دون أن تسببي لبشرتك الاحمرار والتقشر. يمكنك الاستعانة بخلطة الحليب وزيت الزيتون، التي تعمل على التخلّص بأسلوب مثالي من بقايا الماكياج وتترك البشرة رطبة ومشرقة.

  • خلطة زيت جوز الهند والليمون للبشرة الدهنية:

إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية، حتما تحتاجين لمكونات تفكك بقايا الماكياج المترسبة في المسام وتخلصك نهائيا منها لتحصلي على بشرة نضرة خالية من الإفرازات الدهنية الكثيفة. جربي خلطة زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، الذي يعمل بدوره على تعديل الإفرازات الدهنية في البشرة. في حال أردت إزالة ماكياج العيون فتجنبي استخدام عصير الليمون وتركه للبشرة فقط.

  • خلطة السكر والعسل لجميع أنواع البشرة:

لا تكتفي هذه الخلطة بالتخلص من الماكياج فحسب، بل تساعد على تقشير خلايا البشرة الميتة لتكون النتيجة وجه نظيف ومشرق. أخلطي ملعقة من العسل الطبيعي مع رشة صغيرة من السكر، دلكي وجهك بالمزيج لمدة 5 دقائق واتركيه حتى يجف، ثم اشطفي وتألقي بوجه نظيف ومشرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.