الرئيسية » الأزياء و الجمال » وصفات طبيعية لفروة رأس صحية… جربيها

وصفات طبيعية لفروة رأس صحية… جربيها

لا يقتصر الحصول على شعر قوي وجذاب على العناية بالخصلات فقط، بل أيضا العناية بفروة الرأس لأن مشاكلها ستؤثر حتما على جودة الشعر وصحته. سنقدم لك في هذا المقال وصفات طبيعية للعناية بفروة الرأس  وتنظيفها بشكل عميق وفعال.

وصفة البابونج

تساعد هذه الوصفة في الحصول على فروة رأس نقية وصحية إذ إنه يعالجها من مختلف المشاكل التي يمكن أن تصيبها. قومي بغلي البابونج واتركيه حتى يبرد ثم صفيه واستعملي المزيج لشطف الشعر بعد غسله بالشامبو المناسب. ينصح باستعمال شامبو الأطفال كونه خال من المواد الكيميائية.


وصفة زيت شجرة الشاي وزيت الصبار

تساعد مكونات زيت شجرة الشاي وزيت الصبار على تنظيف فروة الرأس من خلال  التخلص من الجلد الميت والخلايا التي تعيق نمو الشعر بطريقة سليمة وصحيحة. قومي بمزج فنجان من زيت شجرة الشاي مع فنجان من زيت الصبار ثم دلكي به فروة رأسك في شكل حركات دائرية لتساعدي فروة الرأس على امتصاص الزيت.  اغسلي شعرك بعد 15 دقيقة بالماء الفاتر والشامبو المناسب لنوع شعرك.


وصفة بيكربونات الصوديوم

تساعد هذه الوصفة على تقشير فروة الرأس لتساهم في نمو الشعر بطريقة جيدة. امزجي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم في ربع كوب من الماء ثم استخدميها لتدليك فروة الرأس لمدة 5 دقائق ثم اغسلي شعرك بالشامبو المناسب والماء الفاتر.

وصفة عصير الليمون

يشتهر عصير الليمون بدوره الكبير في الحفاظ على جمال البشرة وهو مفيد لتقشير فروة الرأس من خلايا الجلد الميت، أضيفي كوب من عصير الليمون في لتر من الماء واستخدميه لشطف شعرك بعد غسله بالماء والشامبو المناسب له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.