الرئيسية » الأزياء و الجمال » اكتشفي طريقة تفتيح البشرة العادية

اكتشفي طريقة تفتيح البشرة العادية

تحتاج البشرة مهما كان نوعها إلى العناية المنتظمة لتبقى مشرقة وصحية، ويمكن في هذا الغرض استخدام الوصفات الطبيعية التي تتضمن المعادن والفيتامينات الضرورية للبشرة. سنقدم في هذا المقال طريقة تحضير خلطات طبيعية لتفتيح البشرة العادية.

الحليب والعسل والشوفان

اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب والعسل ودقيق الشوفان، طبقي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ وبعدها مرري قطعة من الثلج على بشرتك لغلق المسام. استخدمي هذا الماسك يوميا لمدة أسبوع.

الدقيق والحليب

  • اخلطي ثلاث ملاعق من الدقيق مع كمية مناسبة من الحليب وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وزعي المزيج على وجهك واتركيه مدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.
  • اخلطي ثلاث ملاعق من الدقيق مع كمية من اللبن الطازج، ملعقة صغيرة من الأكسجين وعصير ليمونة حتى تحصلي على عجينةً لينةً افرديها على بشرتك واتركيها مدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء الدافئ.

اللوز وبياض البيض

انقعي كمية من اللوز في الليل حتى يسهل نزع القشرة عنه واطحني حفنة منه ثم اخلطي ثلاث ملاعق من المسحوق مع بياض بيضة وملعقة صغيرة من الليمون. طبقي الخليط على بشرتك واتركيه مدة 15 دقيقة وبعدها اغسلي وجهك بالماء الدافئ، وجففيه جيداً مع دهنه بزيت اللوز.

البطاطس واللبن

اسلقي حبة من البطاطس ثم اهرسيها واخلطيها مع نصف كوب من اللبن، وبعد أن تصبح دافئة ادهني بها وجهك واتركيها حتى تجف. افركي بلطف بعد ذلك واغسلي وجهك بالماء الدافئ.

الترمس والردة

اخلطي ملعقتين من الردة مع ملعقتين من مسحوق الترمس مع إضافة القليل من الماء للحصول على خليط متجانس.  وزعي الخليط على  وجهك واتركيه حتى تجف ثم افركي واغسلي وجهك بالماء الدافئ.

الدقيق والخميرة

اخلطي ملعقتين من الدقيق مع قرص من خميرة البيرة ومقدار مناسب من الماء حتى تحصلي على عجينة. طبقي المزيج  على وجهك واتركيه حتى تجف ثم افركي واشطفي وجهك بالماء الدافئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.