الرئيسية » الأزياء و الجمال » جربي وصفات حب الهيل للعناية بالشعر

جربي وصفات حب الهيل للعناية بالشعر

يعد الهال أو حب الهيل من أجود أنواع التوابل وأغلاها ثمنا في العالم بفضل مذاقه الفريد، لذلك يستخدم في تحضير بعض الأطباق كما يتم استعماله في عالمنا العربي للحصول على نكهة فهوة عربية مميزة. يحتوي الهيل على الفيتامينات، الدهون الصحية والمعادن المفيدة لصحة الجسم ويمكن استخدامه أيضا للحصول على شعر صحي وجذاب. سنقدم لك في هذا المقال طريقة استخدام حب الهيل لتعتني بشعرك.

فوائد الهيل للشعر وطريقة استخدامه

  • يساعد الهيل على تقوية جذور الشعر بشكل كبير لتكون النتيجة شعر متألق وحيوي وصحي. يمكنك الحصول على هذه الفوائد الرائعة من خلال استعمال شامبو بخلاصة الهيل.
  • يعتبر الهيل مادة مغذية للشعر الضعيف والخفيف، كونه غني بالألوافيرا المفيدة للشعر. قومي بترك حبات من الهيل  ليوم واحد بعد قطفها، ثم ضعيها في الماء الساخن، صفيه، واستعملي الماء المصفى لغسل الشعر.
  • يعد الهيل أحد العناصر الجمالية التي تعمل على علاج الفطريات التي تسبب القشرة في الشعر. قومي بغسل شعرك بمنقوع الهيل مرتين في الأسبوع ولاحظي الفرق.
  • يعمل الهيل على تطويل الشعر وإكسابه الكثافة،  قومي بمزج كميات متساوية من إكليل الجبل مع الهيل الحبشي والسنبلة حسب طول شعرك ثم اغسلي شعرك بهذا المزيج مرتين في الأسبوع.
  • يساعد الهيل على تنعيم الشعر الخشن والسميك، قومي بمزج 20 حبة من تاج القرنفل المطحون مع 20 حبة من الهيل المطحون وملعقتين صغيرتين من الفلفل الأسود في كوب صغير من زيت الزيتون وكوب صغير من زيت الخروع لتحصلي على مزيج متماسك، ضعيه في زجاجة واستعمليه لدهن الشعر لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ. احتفظي بباقي المزيج في البراد لحين الاستعمال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.