الرئيسية » الأزياء و الجمال » وصفات يومية للعناية بالبشرة الجافة

وصفات يومية للعناية بالبشرة الجافة

تعاني الكثيرات من مشكلة البشرة الجافة التي تبدو باهتة طوال الوقت مع ظهور القشور البيضاء المزعجة، إن كنت تبحثين عن حل لهذه المشكلة نقدم لك سيدتي في هذا المقال أفضل الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها بشكل يومي للعناية بالبشرة وعلاجها من الجفاف.

ماسك الموز والعسل

ضعي ربع حبة موز في الخلاط الكهربائي مع ملعقتين كبيرتين من العسل، ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي الرائب وملعقة كبيرة من زيت الزيتون حتى تحصلي على خليط متجانس. طبقي المزيج على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ لتحصلي على ترطيب رائع.

ماسك البيض والحليب

اخلطي ملعقتين كبيرتين من الطحين مع صفار بيضة واحدة، فنجان حليب سائل كامل الدسم وملعقة كبيرة من العسل لتحصلي على خليط متجانس يوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.

ماسك الخس  

اطهي 5 أوراق من الخس بقليل من الماء المغلي لمدة 5 دقائق، ضعيهم في الخلاط الكهربائي مع ملعقتين من اللوز المطحون  وفنجان من الحليب السائل كامل الدسم. اخفقي المكونات مع بعضها ثم طبقيها على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر.

 ماسك العسل والشوفان

اخلطي نصف حبة موز صغيرة مع ملعقتين كبيرتين من العسل، ملعقة كبيرة من النشاء وملعقة كبيرة من الشوفان المسحوق ليصبح لديك خليط متجانس، وزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 25 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ. يساعد هذا القناع على ترطيب البشرة وتنظيفها بعمق.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.