الرئيسية » الأزياء و الجمال » وصفات طبيعية لمشكلة تزييت البشرة الدهنية

وصفات طبيعية لمشكلة تزييت البشرة الدهنية

التزييت أو الإفرازات الدهنية المكثفة هي المشكلة الأساسية للبشرة الدهنية والتي ينتج عنها الرؤوس السوداء والبثور وغيرها من المشاكل الجلدية. سنقدم في هذا المقال وصفات طبيعية منزلية للتخفيف من دهون البشرة لتتألقي بجمال مثالي.

  • قناع الخيار للعناية بالبشرة:

أضيفي إلى فوائد الخيار الجمة أنه يمكنك استخدامه لعمل ماسك ملطف يساعد على غلق المسام ومن ثم الحد من إفراز البشرة للدهون.

اضربي حبتي خيار من الحجم المتوسط في الخلاط الكهربائي ثم ضعي الخليط في الفريزر لمدة 5 أو 6 دقائق. اغسلي وجهك جيدا وجففيه، ثم وزعي  المزيج على  بشرتك بفرشاة نظيفة  أو بأصبعك بحيث يغطي جميع أجزاء الوجه ماعدا المنطقة المحيطة بالعين والشفاه. اتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. استخدمي القناع مرة كل أسبوعٍ وستلاحظين النتائج.

  • غسول قرع العسل والتفاح للعناية بالبشرة:

يساعد قرع العسل والتفاح على إمداد خلايا البشرة بالفيتامينات التي تحارب مختلف أشكال الالتهاب بشكل ذاتي.

ضعي في الخلاط الكهربائي ثمرة تفاحٍ مع شريحة قرع عسل وملعقة عسل طبيعي واخلطي حتى تحصلي على خليط متماسك، وزعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بشرتك بماء الورد. استخدمي هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع بشكل منتظم.

  • غسول العسل والخل والليمون للعناية بالبشرة:

يساعد غسول الوجه على حفظ بشرتك الدهنية من الإصابة بالبثور والالتهابات، ذلك لأنه يعمل على تنظيف المسام المليئة بالزيوت بعمقٍ ويحفاظ على ملمس البشرة جاف وناعم.

امزجي ملعقتين من العسل مع مقدارين متساويين من الخل وعصير الليمون ودلكي به وجهك ورقبتك لثوان في شكل حركات دائرية ومن أسفل لأعلى بالنسبة للرقبة. واتركي القناع لمدة 25 أو 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.