الرئيسية » الأزياء و الجمال » هل جربتِ وصفات الحناء لتكثيف الشعر من قبل؟

هل جربتِ وصفات الحناء لتكثيف الشعر من قبل؟

من منا لم تستخدم الحناء للزينة أو للحصول على شعر بلون جذاب؟ بالتأكيد أغلب السيدات فعلن ذلك لما للحناء من فوائد مذهلة للشعر. ومن هذا المنطلق سنقدم في هذا المقال طريقة تحضير وصفات الحناء لتكثيف الشعر تابعي لتكتشفي المزيد.

  • الحناء وزيت الخردل: اخلطي كوب من مسحوق الحناء، ملعقة صغيرة من لبن الزبادي وكمية بسيطة من زيت الخردل. طبقي الخليط  على شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء. تساعد هذه الخلطة على تقوية الشعر وتمنع تساقطه بشكل فعال.
  • الحناء والريحان: اخلطي ملعقة من الريحان المسحوق مع نصف كوب من مسحوق الحناء وكمية من زيت جوز الهند. امزجي الخليط  ثم طبقيه على فروة رأسك واتركيه لمدة نصف ساعة قبل شطفه بالماء. تعمل هذه الخلطة على تكثيف الشعر وتقويته وإطالته.
  •  الحناء، الليمون والشاي: امزجي كوب من مغلي الشاي مع نصف كوب من مسحوق الحناء وعصير ليمونة. اخلطي المزيج جيدا و اتركيه يرتاح لمدة 30 دقيقة ثم طبقيه على شعرك واتركيه لمدة 6 ساعات، اشطفي شعرك بالماء ثم طبقي البلسم. تعد هذه الخلطة مفيدة للشعر الدهني حيث تخلصه من الدهون المتراكمة وتمنحه الصحة والقوة.
  • الحناء والحلبة: اخلطي كوب من مسحوق الحناء مع مغلي الحلبة، اتركي الخليط لمدة 30 دقيقة ثم طبقي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعتين ثم اشطفي باستعمال الماء ثم الشامبو والبلسم. كرري هذه العملية مرة  في الأسبوع. تساهم هذه الخلطة بشكل كبير في تقوية بصيلات الشعر وعلاج القشرة.
  • الحناء والعسل: أذيبي ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي في كوب من الماء الدافئ ثم أضيفيه إلى كوب من مسحوق الحناء، اتركي الخليط لمدة ساعة كاملة حتى يختمر ثم طبقيه على شعرك من الجذور حتى الأطراف واتركيه لمدة ست ساعات ثم اشطفي بالماء. كرري هذه الوصفة مرة في الأسبوع لمدة شهرين متتاليين لتحصلي على نتائج جيدة.
  • الحناء والزبادي: اخلطي كوب من لبن الزبادي مع كوب من الماء الدافئ ونصف كوب من مسحوق الحناء، طبقي الخليط على شعرك ثم غطيه باستخدام كيس بلاستيكي واتركيه لمدة ثلاثة أو أربع ساعات ثم اشطفي بالماء الدافئ. كرري هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهر كامل للحصول على أفضل النتائج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.