الرئيسية » الأزياء و الجمال » عادات تدمر الرموش وتسبب تساقطها

عادات تدمر الرموش وتسبب تساقطها

الرموش الطويلة والكثيفة سر جمال العيون الشرقية الساحرة، لذلك تسعى الكثيرات للعناية برموشهن   إما من خلال تطبيق الوصفات الطبيعية أو الاستعانة بالرموش الاصطناعية. لكن هل فكرتي سيدتي يوما في أسباب ضعف الرموش وتساقطها؟ تابعي معنا هذا المقال لتتعرفي على أسوء العادات اليومية التي تدمر الرموش.

  • عادة حك الجفون: تعتبر بصلة شعيرات الرموش ضعيفة جدا، لذلك تتأثر سريعا بالعادات السيئة التي نقوم بها مثل عادة حك الجفون قبل النوم أو اللعب بالشعيرات أثناء العمل وهذه تصرفات تؤذي البصلة كثيرا وتسبب تلفها مع الوقت.
  • عادة النوم بالماسكارا: تتضمن شعيرات الرموش مسام فهي بحاجة لأن تتنفس، لذلك يعتبر النوم بالماسكارا من أكثر الخطوات التي تضر بالبصيلة وتسبب في تلفها، حبس تنفسها وتساقطها مع الوقت. احرصي على تنظيف الماكياج قبل النوم والاستعانة بمستحضر غني بالزيوت يتغلغل إلى أعماق البصلة ويفكك تركيبة الماسكارا ليتخلص منها بفاعلية.
  • عادة تنظيف الرموش بقسوة:  تعتقد السيدات أن تنظيف ماكياج العيون أشبه بتدليك فروة الرأس، لكن القسوة على شعيرات الرموش الرقيقة تؤدي إلى تساقطها وتبطئ في نموها مما يفقدك كثافة وطول رموشك.
  • عادة تطبيق الماسكارا بأسلوب خاطئ:  إن عملية تقويس الرموش بانتظام قبل تطبيق الماسكارا أو اعتماد الماسكارا عدة مرات في اليوم على الرموش  يتسبب في خسارة الشعيرات وتساقطها. حاولي التوقف عن ارتكاب هذه العادات السيئة مع الاكتفاء باعتماد الماسكارا على الرموش النظيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.