الرئيسية » الأزياء و الجمال » زيوت طبيعية بتأثير مستحضرات التجميل

زيوت طبيعية بتأثير مستحضرات التجميل

تلجأ السيدات لاستخدام مستحضرات التجميل بشكل متكرر لإصلاح مشاكل البشرة وإخفاء عيوبها، لكن احتوائها على المواد الكيميائية يجعلها مؤذية على المدى الطويل. ومن هذا المنطلق جمعنا لك تشكيلة من الزيوت الطبيعية التي تكون البديل الأفضل لمستحضرات التجميل التي تستخدمينها.

  •  زيت الزيتون 

منجم من الفيتامينات والمعادن لذلك يعتبر من الزيوت المفيدة لعلاج مشاكل البشرة مثل التصبغات والبقع السوداء التي تظهر على الوجه، بالإضافة إلى التقشير الطبيعي.

  • زيت الأفوكادو

زيت الأفوكادو من أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكنك لترطيب وتغذية البشرة بشكل فعال، حيث يحتوي على الأوميغا 3 والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة.

  • زيت الجوجوبا

يفيد زيت الجوجوبا الطبيعي في تنعيم البشرة، ترطيبها وتجديد الخلايا، وهو مناسب لتغذية البشرة الجافة والدهنية على حد سواء حيث يساعد على التحكم في الإفرازات الدهنية المفرطة للبشرة.

  •  زيت بذور الورد

من أفضل الزيوت الطبيعية المعالجة جفاف البشرة لذلك يمكنك استعماله عوض المرطبات الصناعية. كما أنه مفيد على صعيد محاربة الشيخوخة المبكرة إذ يعمل على منع ظهور التجاعيد.

  • زيت بذور العنب

يعد هذا الزيت الطبيعي مفيد لمن يعانون من الحساسية الجلدية، حيث يساعد على حمايتها من التهيج ويوفر لها الحماية القصوى من أشعة الشمس حيث يمكن استخدامه بدل الكريم الواقي من الشمس. هذا بالإضافة إلى قدرته على علاج الندوب التي تظهر على البشرة نتيجة التعرض مطولا للشمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.