الرئيسية » الأزياء و الجمال » وصفات طبيعية لتقشير البشرة في المنزل

وصفات طبيعية لتقشير البشرة في المنزل

تعد عملية التقشير من أهم أسس العناية بصحة البشرة حيث تعمل على إزالة خلايا الجلد الميت، تنشيط الدورة الدموية وتنظيف المسام بعمق. ومن هذا المنطلق سنقدم لك في هذا المقال وصفات لتقشير البشرة بمكونات طبيعية بسيطة.

  • وصفة الليمون والعسل

تعتبر هذه الوصفة من أفضل الوصفات التي تمنحك بشرة نظيفة، لأنها تساعد على تقشير الوجه وتنعيمه. قومي بمزج ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من العسل الطبيعي وملعقتين من السكر. ستحصلين على مزيج يشبه العجينة ضعيه على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اشطفي.

  • وصفة البرتقال والمانجو 

امزجي نصف كوب من السكر مع نصف كوب من زيت جوز الهند، ملعقتين من عصير البرتقال ونصف كوب من المانجو المهروس. وزعي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر ثم بالماء البارد.

  • وصفة الحليب والليمون 

امزجي كوب من الحليب مع ملعقة كبيرة من زيت دوار الشمس ونصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون. اخلطي جيدا ثم ضعي المزيج على الوجه لمدة 10 دقائق واشطفي بالماء الفاتر.

  • وصفة الفراولة 

تساعد هذه الوصفة على تنقية البشرة من البقع السوداء وتساعد في توحيد لونها. قومي بهرس 3 حبات من الفراولة ثم ضعيها على بشرتك لمدة 14 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر.

  • وصفة عصير الخيار

قومي بعصر 3 حبات من الخيار، امسحي بشرتك بهذا العصير واتركيه حتى يجف بالكامل. طبقي هذه الوصفة في المساء قبل الخلود إلى النوم ثم اغسليه وفي اليوم التالي اغسليه بالماء البارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.