الرئيسية » الأزياء و الجمال » اكتشفي الاستخدامات الجمالية للشاي الأسود

اكتشفي الاستخدامات الجمالية للشاي الأسود

القهوة والشاي من المشروبات التي تتوفر في جميع المطابخ العربية لأنها جزء لا يتجزء من أصول الضيافة على الرغم من طريقة تحضيرها، لكن هل فكرتي يوما في استخدامها للعناية بجمالك؟ سنقدم لك سيدتي بعض الاستخدامات الجمالية للشاي الأسود فلا تفوتي هذا المقال.

  • انتفاخ الجفون: إن كنت تعانين من انتفاخ الجفون المزعج تخلصي من هذه المشكلة بكمادات الشاي لأنه يتضمن مواد طبيعية قابضة. اغمسي قطعتين من القطن في الشاي الأسود البارد، ضعيها فوق جفونك من 5 إلى 10 دقائق وتألقي بعينين جميلتين.
  • الشعر الدهني: يساهم حمض التانيك في التخفيف من الإفرازات الدهنية، كما يتضمن مركبات طبيعية تلطف فروة الرأس وتمنع تهيجها. قومي بتدليك شعرك بمستحضر الشاي الأسود البارد، اتركيه لعدة دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر.
  • تهدئة الجلد: بعد التخلص من الشعر الزائد يتعرض الجلد إلى الالتهاب والتهيج، كل ما عليك فعله هو وضع كمادات على المناطق الملتهبة لتنعمي ببشرة ناعمة.
  • القضاء على رائحة الأقدام: إن كنت تعانين من هذه المشكلة المزعجة فالشاي الأسود هو الحل، قومي بنقع قدميك في محلول الشاي البارد لمدة 15 دقيقة وستلاحظين الفرق. يساهم حمض التانيك في القضاء على روائح الجلد بفاعلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.