الرئيسية » الأزياء و الجمال » تعرفي على فوائد التوت للبشرة

تعرفي على فوائد التوت للبشرة

يعد التوت من ألذ الفواكه كما يستخدم لتحضير الحلويات الشهية بفضل مذاقه المميز وألذ أنواع العصائر الصحية لما له من منافع ، حيث يحتوي التوت على مضادات الأكسدة، الفيتامين سي، الألياف والكيماويات النباتية مثل التانين، الفلافونوئيد والسيانيدين وهي عناصر نافعة للجسم ككل. سنقدم لك في هذا المقال طريقة تحضير وصفات التوت لعلاج مشاكل البشرة بشكل طبيعي، فتابعي لتعرفي أكثر.

  • علاج البشرة التالفة: تساعد المواد الكيميائية ومضادات الأكسدة الموجودة في التوت على تحييد الجذور الحرة التي تسبب تلف الجلد لتتمتعي ببشرة أكثر شبابا وناعمة.
  • مكافحة شيخوخة البشرة: يحتوي التوت على الكيريسيتين والريسفيراترول، لذلك يعمل التوت على مكافحة شيخوخة البشرة وبالتالي المحافظة على بشرة مشدودة.  اخلطي ربع كوب من التوت المهروس مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان. طبقي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر.
  • علاج الشعيرات الدموية : يؤدي ضعف الأوعية الدموية للبشرة إلى ظهور البقع اللونية وخطوط صغيرة البيضاء على الوجه، وكونها تستغرق وقتا طويلا للشفاء فإن التوت هو الحل الأمثل لعلاج الأوعية الدموية التالفة وتعزيز عملها.
  • القضاء على حب الشباب: يساعد التوت في التحكم بالإفرازات الدهنية المفرطة والمسببة لحب الشباب والبثور. امزجي التوت المهروس مع كمية قليلة من مسحوق الكركم و3 قطرات من عصير الليمون. ضعي الخليط على المنطقة المتضررة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.
  • علاج البشرة الدهنية: يحتوي التوت على خصائص مطهرة الأمر الذي يجعله مناسبا تماما لصاحبات البشرة الدهنية. كل ما عليك فعله هو هرس ثلاث حبات توت وتطبيقها مباشرة على وجهك لمدة 5 دقائق. كرري هذه الطريقة البسيطة حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.