الرئيسية » الأزياء و الجمال » أسباب ظهور حب الشباب بين الشائعات والحقيقة

أسباب ظهور حب الشباب بين الشائعات والحقيقة

عند الحديث عن مشاكل البشرة وخاصة حب الشباب وأسباب ظهوره يترامى إلى مسمعنا أسباب غريبة أو ما اعتدنا على سماعه في كل مرة. سنقدم في مقالنا هذا أسباب لطالما اعتقدنا أنها من مسببات حب الشباب، تابعي لتعرفي ما هو صحيح وما هو خطأ.

  • البشرة الدهنية:  هل تعتقدين أن صاحبات البشرة الدهنية هن أكثر فئة معرضة للحبوب بسبب طبيعة البشرة الدهنية؟ كلا فهي ليست سببا لظهور حب الشباب، إلا أن عدم العناية بها وعدم استعمال المستحضرات المناسبة لتنظيفها هو السبب الذي قد يسبب ظهور الحبوب وانتشارها.
  • الضغوطات العصبيّة: رغم أن الكثير من خبراء الجمال قد  يعتبرونه سببا أساسيا ، إلا أن الدراسات الحديثة حتى اليوم لم تظهر أي علاقة بين الأمرين، فالاكتئاب أو التعرض للضغوطات يظهر التعب على البشرة وليس البثور.
  • كريم الوقاية من الشمستعتقد الكثيرات أن الكريم يحمي البشرة لكنه يسبب تهيجا للجلد من ناحية أخرى، لكنه اعتقاد خاطئ ففي حال تم اختيار بدقة وبشكل يناسب طبيعة البشرة لن يسبب أي مشاكل.
  •  الماكياج: تخاف السيدات من استخدام الماكياج بشكل متكرر يسبب البثور أو حب الشباب، وهو اعتقاد خاطئ فالمهم هو  اختيار المستحضرات الطبيعية الملائمة لنوع البشرة والحرص على عدم النوم بها لأنها تترسب في المسام وتؤذي البشرة خلال ساعات الليل.
  • الشوكولا:  من أكثر الاعتقادات الرائجة أن  الشوكولا سبب لظهور حب الشباب، إلا أن تناول كمية معتدلة منها ومن دون مبالغة مفيدة لصحة بشرتك بفضل عنصر الكافيين والدليل على ذلك استخدام الشوكولا لتحضير خلطات مغذية للبشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.