الرئيسية » الأزياء و الجمال » جربي وصفات الشوفان لبشرة مشرقة وصحية

جربي وصفات الشوفان لبشرة مشرقة وصحية

تعد رقائق الشوفان من أكثر المواد التي تتضمن العناصر الغذائية الهامة والمفيدة لصحة الجسم، حيث تحتوي على الفيتامينات والمعادن لذلك يمكن أيضا استخدامها ضمن روتين العناية بالبشرة لتبقى مشرقة وصحية على الدوام. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال وصفات الشوفان المنزلية لتحصلي على بشرة مشرقة.

  • الشوفان والماء

امزجي خمس ملاعق كبيرة من مسحوق الشوفان مع الماء حتى تحصلي على عجينة ناعمة، ضعيها على وجهك بعد تنظيفه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وجففيه جيدا. هذا الماسك سيساعدك في الحصول على بشرة ناعمة وجذابة.

  • الشوفان مع العسل والحليب

امزجي معلقة من الشوفان المسحوق مع ملعقتين كبيرتين من العسل و نصف كوب من الحليب. قلبي المزيج جيدا حتى تحصلي على عجينة متجانسة ثم ضعيها على وجهك لمدة ربع ساعة. اشطفي بعد ذلك بالماء الدافئ وجففي جيدا.

تعد هذه الخلطة مثالية لصاحبات البشرة الجافة أو الحساسة، لأن الشوفان يتضمن عناصر مضادة للالتهابات.

  • الشوفان مع اللوز والحليب

اطحني نصف كوب من اللوز بشكل ناعم واخلطيه مع ملعقتين كبيرتين من الحليب المذوب وملعقة كبيرة من الشوفان المطحون. طبقي المزيج على وجهك لمدة 10 دقائق ثم قومي بغسل وجهك جيدا بالماء الفاتر وجففيه.

  • الشوفان مع العسل والحليب

امزجي ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون مع ملعقتين كبيرتين من العسل ونصف كوب من الحليب. اخلطي المزيج جيدا حتى يصبح عجينة متماسكة،  ضعيه على وجهك لمدة ربع ساعة ثم اغسلي وجهك من بعدها بالماء الدافئ ونشفيه جيدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.