الرئيسية » الأزياء و الجمال » وصفات طبيعية لصبغ الشعر باللون الأسود

وصفات طبيعية لصبغ الشعر باللون الأسود

يعتبر اللون الأسود من الألوان المميزة لدى المرأة العربية حيث تعتمده لصبغ الشعر، كحل العين أو حتى العباية. سنقدم في هذا المقال وصفات طبيعية لصبغ الشعر باللون الأسود لتفادي استخدام مواد تلوين الشعر التي تتضمن العديد من المواد الكيميائية.

  • الطريقة الأولى

امزجي 4 ملاعق من القهوة المطحونة مع 4 ملاعق من الشاي الأسود، 3 ملاعق من زيت الزيتون و3 ملاعق من عصير الليمون. بعدها أضيفي ملعقتين من المايونيز ومغلي قشر الرمان. بعد الانتهاء من التحضير، ابدئي بتوزيع الصبغة على الشعر الجاف واتركيه مدة 45 دقيقة ليتشرب الصبغة بالكامل ويجف. قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر والشامبو المخصص للشعر المصبوغ.

  • الطريقة الثانية

اخلطي كوب كبير من بودرة الحناء الخضراء، مع كوبين من بودرة أوراق النيلة، بيضة واحدة، كوب من الماء الساخن وفنجان من الزيت النباتي. وزعي المزيج على الشعر بالكامل إلى أن تنتهي الكمية، ثم غطّي شعرك بكيس بلاستيكي واتركيه مدة نصف ساعة حتى يصبح جافا ويتشرب الخليط جيدا. اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو.

  • الطريقة الثالثة

اخلطي ملعقتين كبيرتين من الكاكاو مع فنجان كبير من زيت السمسم، ملعقتين كبيرتين من القهوة ثم أضيفي علبة من محلول الأوكسجين، ملعقة كبيرة من الكركم وكوب من زيت الزيتون. طبقي الصبغة  على شعرك بالتساوي، اتركيه لمدة 40 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

وصفات بسيطة بمكونات طبيعية..جربيها إن كنت من محبات اللون الأسود!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.