الرئيسية » الأزياء و الجمال » اكتشفي فوائد ماء الأرز للشعر

اكتشفي فوائد ماء الأرز للشعر

يعتبر ماء الأرز من أبرز الوصفات التي تستخدمها السيدات الكوريات للحفاظ على جمال بشرتهن، كونه مصدر هام للفيتامينات والمعادن الموجودة في الأرز. لكن هل فكرتي يوما في استخدامه للعناية بصحة شعرك؟ تابعي هذا المقال لتعرفي طريقة استخدام ماء الأرز للحصول على شعر صحي.

  • تحفيز نمو الشعر: يساعد ماء الأرز على تعزيز الدورة الدموية وبالتالي يساهم في نمو الشعر. قومي بنقع شعرك بماء الأرز مرتين في الأسبوع لمدة 30 دقيقة ثم قومي بغسله بالماء الفاتر ولاحظي النتائج.
  • التخلص من التقصف: يساعدك ماء الأرز على التقليل من تقصف الشعر بطريقة سهلة وطبيعية. كل ما عليك فعله هو نقع شعرك بشكل يومي بهذا الماء واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر.
  • التخلص من القشرة: تعتبر القشرة من أكثر مشاكل الشعر المزعجة التي تعاني منها السيدات، وللتخلص منها ننصحك بان تقومي بنقع شعرك بماء الأرز مرة في الأسبوع على الأقل لتساعدي شعرك على اكتساب الفيتامينات والمعادن الضرورية.
  • استعادة لمعان الشعر: يعتبر الشعر اللامع أساس الاطلالة الأنثوية الجذابة، وللحصول على خصلات شعر لامعة وبراقة،  قومي بنقع شعرك بين 3 إلى 4 مرات في الأسبوع بماء الأرز لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.