الرئيسية » الأزياء و الجمال » استخدامات جمالية رائعة لخشب الصندل.. اكتشفيها

استخدامات جمالية رائعة لخشب الصندل.. اكتشفيها

يعتبر خشب الصندل من أهم المواد التي تستخدم في صناعة العديد من المنتوجات الخاصة بالبشرة مثل أنواع الصابون ويتم اعتماد الزيت المستخرج منه  أكثر في عالم التجميل والعناية بالبشرة. سنقدم في هذا المقال وصفات طبيعية لخشب الصندل لتعالجي الكثير من مشاكل البشرة بشكل طبيعي.

  • علاج البثور والرؤوس السوداء:  امزجي ملعقة من بودرة خشب الصندل مع ملعقة من الكركم وحفنة من الكافور. طبقي هذا المزيج على أماكن البثور أو الندبات الناتجة عن حب الشباب والرؤوس السوداء. اتركيه طيلة الليل ثم اشطفي. كرري هذه الوصفة بانتظام لتتخلصي من شوائب البشرة.
  • تنعم البشرة:  دلكي وجهك أو كامل جسمك بزيت خشب الصندل وانعمي ببشرة نضرة وناعمة.
  • علاج التجاعيد وشد البشرة:  امزجي صفار بيضة واحدة مع القليل من العسل، بودرة خشب الصندل، وخلاصة زيت الخزامي حتى تحصلي على خليط متجانس. هذا القناع رائع لمحاربة التجاعيد والتخلّص من البشرة المترهلة. يمكنك أيضا استخدام مزيج بودرة خشب الصندل مع ماء الورد والغلسيرين، للتخلص من التجاعيد في حال استخدمها بانتظام.
  • علاج الإفرازات المفرطة للبشرة الدهنية: امزجي بودرة خشب الصندل مع ماء الورد، وطبقي هذا المزيج على بشرتك إلى أن يجف بشكل تام ثم اشطفي.
  • علاج التصبغات:  امزجي بودرة خشب الصندل مع ملعقة صغيرة من بودرة اللوز والقليل من الحليب للحصول على خليط متماسك ومتجانس. طبقي هذه الخطوة بشكل متكرر ودائم لإزالة التصبغات والحصول على بشرة أفتح وأنقى.
  • علاج جفاف البشرة:  امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل مع ملعقتين كبيرتين من حليب جوز الهند. طبقي هذا القناع على الوجه والعنق واتركيه حتى يجف بالكامل ثم اغسلي بالماء البارد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.