الرئيسية » الأزياء و الجمال » خطوات بسيطة للحفاظ على جمال بشرة اليدين

خطوات بسيطة للحفاظ على جمال بشرة اليدين

قد تعتقدين أن الحصول على بشرة يدين جذابة ونضرة أمر صعب، لكنه في الحقيقة لا يتطلب إلا بعض النصائح. سنقدم لك في هذا المقال بعض الخطوات البسيطة التي تجعلك تتمتعين ببشرة يدين رائعة في كل الظروف.

  • طبقي الكريم الواقي من الشمس:  تتأثّر اليدين بأشعة الشمس القوية تماما كبشرة الوجه وباقي الجسم، ولتجنب ظهور البقع الداكنة، ضعي كريم واقي من الشمس على وجهك يديك دائما.
  • اعتمدي التقشير مرة في الأسبوع: التخلص من إزالة الجلد الميت أمر ضروري للحفاظ على نعومة اليدين. جربي في هذا الإطار خلطة الليمون والملح كمقشر طبيعي، قومي بإحضار نصف ليمونة ثم ضعي حفنة من حبيبات الملح الخشن على يديك وابدئي بفركها في شكل دائري. عند الانتهاء، اغسلي يديك بمياه فاترة وضعي الكريم المرطّب مع القليل من التدليك.
  • لا تنسي تطبيق الكريم المرطّب: الجفاف من أكثر المشاكل الرائجة التي تقلل من جاذبية اليدين، لذلك احرصي على تطبيق كريمات تحتوي مادة الريتينول التي تحارب التجاعيد أيضا.
  • استخدمي القفازات: تحمي اليدين من مواد التنظيف القاسية وتحافظ على رطوبتها، اعتمديها في الشتاء بشكل دائم لتحافظي على نضارة اليدين وصحة البشرة.
  • تجنب المياه الساخنة: اعلمي سيدتي أن استخدام المياه الساخنة بشكل دائم يؤدي إلى تجريد البشرة من طبقة الزيوت الطبيعية الموجودة في الجلد وبالتالي إلى جفافه.  قومي بغسل يديك بالماء الدافئ أو بالماء البارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.