الرئيسية » الأزياء و الجمال » اكتشفي طريقة تحضير ماسك الطين الأخضر للبشرة

اكتشفي طريقة تحضير ماسك الطين الأخضر للبشرة

يعتبر الطين الأخضر من أبرز المكونات الطبيعية التي يتم استخدامها بشكل مكثف للعناية بجمال البشرة وصحتها. ومن هذا المنطلق سنقدم لك في هذا المقال طريقة تحضير خلطة الطين الأخضر بالشكل الصحيح في المنزل، تابعي واكتشفي المزيد.

فوائد الطين الأخضر للبشرة

  • يجدد خلايا الوجه بشكل أساسي بفضل مادة أكسيد المغنسيوم التي نجدها بكمية كبيرة فيه، كما أنه يساعد في تطهير البشرة وإزالة حب الشباب.
  • تساهم الأملاح الموجودة في الطين الأخضر على إعادة النضارة للبشرة، تنظيف البشرة بعمق من الأوساخ والجراثيم وغلق المسامات.
  • يساهم في تجديد الدورة الدموية في بشرة الوجه من خلال إزالة الخلايا الميتة والوقاية من ظهور البقع السوداء عليها.

طريقة تحضير ماسك الطين الأخضر

المكونات

ملعقتين كبيرتين من مسحوق الطين الأخضر ، ملعقتين من كبيرتين من الصابون المذاب، ملعقتين كبيرتين من ماء الورد وملعقة كبيرة من زيت الأرغان. إذا كانت بشرتك دهنية، ننصحك باستخدام زيت البندق أو الجوجوبا، أما إذا كنت تعانين من حب الشباب فننصحك باستخدام زيت الحبة السوداء.

الطريقة

  • قومي بخلط الصابون الذائب مع زيت الأرغان وماء الورد جيدا، ثم أضيفي المزيج على مسحوق الطين الأخضر واخلطي مجددا حتى تتجانس كل المكونات.
  • طبقي الماسك على وجهك مع تجنب منطقة العينين، اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. استخدمي هذا الماسك مرة في الأسبوع للحصول على  نتائج جيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.