الرئيسية » الأزياء و الجمال » 3 فوائد رائعة لزيت الخردل لشعر صحي وجذاب

3 فوائد رائعة لزيت الخردل لشعر صحي وجذاب

يعد زيت الخردل واحد من أكثر الزيوت الصحية والنافعة للجسم، البشرة والشعر، بفضله احتوائه العديد من العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات والمعادن كالأوميغا 3 و 6، أوميغا ألفا، الفيتامين A و E، ومضادات الأكسدة. ومن هذا المنطلق نشجعك سيدتي على استخدام هذا الزيت لعلاج الكثير من مشاكل الشعر كونه يوفر عناصر غذائية أساسية للنمو السليم لبصيلات الشعر.

فوائد زيت الخردل للشعر

  • تحفيز نمو الشعر يفيد تدليك فروة الرأس بزيت الخردل في تحفيز نمو الشعر من خلال تنشيط الدورة الدموية، كما يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن من بينها البيتا كاروتين التي تتحول إلى فيتامين A ، الحديد، الأحماض الدهنية، الماغنسيوم والكالسيوم وهي عناصر تساعد على نمو الشعر
  • الوقاية من الشيب المبكر:  يساعد تدليك الشعر بشكل يومي بزيت الخردل على الوقاية من الشيب المبكر، كما يحافظ على لون الشعر الداكن.
  • منع تساقط الشعر ومشاكل فروة الرأس كافة:  يعمل زيت الخردل على علاج تساقط الشعر، الصلع وعلاج الشعر الجاف والتالف من خلال منع التهابات فروة الرأس، ترطيبها ومنع نمو البكتيريا. دلكي شعرك بأطراف أصابعك بخليط من زيت الخردل، زيت جوز الهند، زيت الزيتون وزيت اللوز لمدة 30 دقيقة مرة واحدة في الأسبوع. وتأكدي من غسل شعرك جيدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.