الرئيسية » الأزياء و الجمال » اكتشفي خلطات الزيوت الطبيعية للشعر المصبوغ

اكتشفي خلطات الزيوت الطبيعية للشعر المصبوغ

تعاني السيدات اللواتي يستخدمن الصبغة لتلوين الشعر بانتظام من العديد من المشاكل المتعلقة بصحة الشعر مثل تلف الأطراف، الجفاف والتقصف بسبب المواد الكيميائية القاسية.سنقدم لك في هذا المقال طريقة علاج الشعر المصبوغ باستخدام الزيوت الطبيعية.

قناع زيت الصبار

يعمل زيت الصبار على حماية الشعر من الجفاف ويجعل ملمسه ناعما، يحميه من الخشونة، كما أنه يعيد إصلاحه من التلف. ادهني شعرك بزيت الصبار واتركيه لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة ثم اشطفي بالماء.

قناع العسل المايونيز

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من المايونيز، ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي وملعقة كبيرة من اللبن الزبادي جيدا، ثم وزعي الخليط على  كامل الشعر مع تغطيته بكيس بلاستيكي لمدة 60 دقيقة. بعد ذلك اغسلي الشعر جيدا بالشامبو المخفف بالماء ثم طبقي حمام الكريم المغذي واغسلي الشعر مجددا مع دهنه بكمية قليلة من زيت جوز الهند. كرري هذه العملية مرة كل ثلاثة أيام.

زيت جوز الهند للشعر المصبوغ

يعد زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها للشعر المصبوغ، لأنه يحفظ لون الصبغة لأطول فترة ممكنة وليس كغيره من الزيوت التي تغير لون الشعر بعد الصبغة. استخدمي زيت جوز الهند على الشعر بانتظام لتغذية والحفاظ على لون الصبغة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.