الرئيسية » الأزياء و الجمال » اكتشفي خلطات زبدة الشيا للعناية بالشعر

اكتشفي خلطات زبدة الشيا للعناية بالشعر

تعتبر زبدة الشيا من أجود المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها للعناية بصحة الشعر وعلاجه من التلف، لذلك نجدها موجودة في أغلب مستحضرات العناية بالشعر وحتى البشرة والجسم. وللاستفادة من خصائص زبدة الشيا الرائعة، سنقدم لك سيدتي بعض الوصفات المنزلية لتحضير خلطات العناية بصحة الشعر وجماله.

  • علاج الشعر التالف: أذيبي كمية من زبدة الشيا على نار خفيفة، ثم ضعيها على الشعر مع تدليك فروة الرأس. اتركي القناع لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء والشامبو.
  • بلسم للشعر: بعد غسل الشعر بشكل طبيعي قومي بتدليك فروة الرأس بالقليل من زبدة الشيا المذابة لمدة دقيقتين واشطفي مجددا بالماء الفاتر.
  • شعر صحي ولامع: امزجي كوب من زبدة الشيا المذابة مع كوب من الزيت النباتي أو أي زيت عطري مناسب للشعر. طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي الشعر بالماء الفاتر والشامبو.
  • تقوية الشعر: قومي بمزج كمية من زبدة الشيا المذابة مع كمية من جل الألوفيرا، ادهني الشعر بالمزيج واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي بالماء الفاتر والشامبو.

نصيحة جمالية: تجنبي سيدتي  تعريض زبدة الشيا للحرارة العالية عند إذابتها لأنها في هذه الحالة ستفقد خصائصها الكريمية. ننصحك بوضعها في حمام مائي ساخن مع التحريك المستمر لمنع ظهور حبيبات صلبة غير متجانسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.