الرئيسية » الأزياء و الجمال » تخلصي من المسامات الواسعة بهذه الخطوات البسيطة

تخلصي من المسامات الواسعة بهذه الخطوات البسيطة

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة المسام الواسعة والتي تعتبر مترافقة مع مشكلة تزيت البشرة الدهنية المفرطة. مشكلة تكون واضحة أكثر مع تطبيق مستحضرات الأساس، ناهيك عن ظهور البثور والرؤوس السوداء. اخترنا لك في هذا المقال علاجات منزلية بسيطة تساعد على التخلص  المسام الواسعة، تابعي لتعرفي المزيد.
تدليك البشرة بالثلج:  قومي بتدليك بشرتك بواسطة مكعبات الثلج لمدة  دقيقتين، حيث تساعد هذه الطريقة على تضييق المسام الواسعة. ننصحك  أيضا بأن تقومي بغسل وجهك بالماء البارد بعد الاستحمام بالماء الدافئ لإغلاق المسام بشكل طبيعي.
غسول الحليب:  يتضمن الحليب حمض يسمى بحمض اللاكتيك الذي يمتاز بخصائص قابضة، كل ما عليك فعله هو إحضار قطنة وغمسها بالحليب،  ثم قومي بتدليك وجهك بواسطتها ما يساعد على التخلص من الجراثيم التي تتراكم على سطح البشرة والتي تتسبب بانسداد المسام وبالتالي تؤدي إلى توسعها.
تقشير البشرة: اعتمدي طريقة تقشير بشرتك مرة أو مرتين في الأسبوع فهذه  الطريقة تساعد على تخليص البشرة من الجلد الميت والجراثيم المتراكمة على وجهك والتي يمكن أن تتسبب بتوسع المسام.
خلطة البيض والليمون: امزجي بياض بيضة واحدة مع عصير نصف ليمونة، امزجي جيدا ثم طبقيها على وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.