الرئيسية » الأزياء و الجمال » جربي زيت جوز الهند وبذور السمسم لعلاج تساقط الشعر

جربي زيت جوز الهند وبذور السمسم لعلاج تساقط الشعر

إن كنت سيدتي تعانين من مشاكل الشعر المزعجة وعلى رأسها التساقط الذي يقلقك، فأنت بحاجة ماسة إلى تزويد فروة الرأس بالعناصر الغذائية الضرورية ليصبح قوي وصحي وتتخلصي بالتالي من مشكلة التساقط. سنقدم لك في هذا المقال طريقة تحضير قناع زيت جوز الهند وبذور السمسم الطبيعي، تابعينا لتعرفي المزيد.

مكونات قناع زيت جوز الهند والسمسم

زيت جوز الهند: له فوائد كثيرة ومتنوعة للشعر، فهو يحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تغذّي الخصلات من الأعماق.

زيت الخروع: من أشهر الزيوت الطبيعية التي تستخدم لعلاج مشاكل الشعر وتلفه فهو غني بالأحماض التي تعمل على ترطيب فروة الرأس ووقايتها من الجفاف.

بذور السمسم: غنية بالمعادن والفيتامينات التي تلعب دورا هاما في تحفيز  الشعر على النمو وتحسين صحة فروة الرأس. كما تحتوي على المغنسيوم، الكالسيوم، فيتامين ب12 الأحماض الدهنية مثل الأوميغا 3 و6 و9 التي تساعد على تكثيف الخصلات وتطويلها.

الفيتامين E: له خصائص مضادة للأكسدة ومفيدة للشعر. يمنع الشيب المبكر، يساعد على إصلاح تلف بصيلات الشعر ومنع تآكل الأنسجة ما يحفّز نموّ الشعر الصحي.

طريقة تحضير خلطة زيت جوز الهند وبذور السمسم 

  • ضعي 200 ملل من زيت جوز الهند في المقلاة على نار هادئة لبضعة دقائق ثم أضيفي ملعقتين من بذور السمسم واتركيها لمدة 10 دقائق فقط.
  • دعي الخليط ليبرد قليلا ثم أضيفي إليه 30 ملل من زيت الخروع و3 كبسولات من الفيتامين E.
  • قبل الخلود إلى النوم، وزعي المزيج على فروة رأسك مع تدليك الفراغات مدة 5 دقائق، اتركيه لمدة ليلة كاملة  وفي الصباح اغسلي شعرك.
  • قومي بهذه الخطوة مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع للتخلص من مشكلة تساقط الشعر. تبدأ النتائج في الظهور بعد أسبوعين من الاستعمال المنتظم للوصفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.