الرئيسية » الأزياء و الجمال » جربي خلطة الخل الأبيض والصودا لتبييض اليدين
تبييض اليدين
تبييض اليدين

جربي خلطة الخل الأبيض والصودا لتبييض اليدين

مع حلول فصل الشتاء تتعرض بشرة اليدين إلى العديد من العوامل الخارجية القاسية مثل نسمات الهواء البارد، ناهيك عن الاستخدام اليومي لمواد التنظيف القاسية. أمور تسبب الخشونة، التشققات وحتى اصفرار الأظافر. إن كنت تبحثين عن حل لهذه المشاكل سنقدم لك في مقالنا هذا خلطة لتبيض اليدين وتنعيمها بمكونات متوفرة في مطبخك.

المكونات
كوب من المياه الساخنة: يساعد على تفاعل المكونات بشكل جيد.
ملعقة من عصير الليمون: يساعد في تفتيح بشرة اليدين والتخلص من الاسمرار. إضافة إلى ذلك، يعمل هذا المكون الطبيعي على تبييض الأظافر وإزالة الاصفرار.
ملعقة من بيكربونات الصودا: هذا ينظف البشرة بعمق ويساعد في عملية التقشير للحصول على بشرة فاتحة والتخلص من الخلايا الميتة.
ملعقة من الحليب: يساعد على ترطيب بشرة يديكِ بطريقة فعّالة، كما ينظّفها من الأوساخ العالقة بها ويفتحها بفضل حمض اللاكتيك.
3قطرات من زيت شجرة الشاي: يفيد الزيت في ترطيب بشرة اليدين من الأعماق، مما يقضى على الجفاف والتشققات بشكل فعال.
ملعقتان من الخل الأبيض: يساهم الخل في التخلص من اصفرار الأظافر، اسوداد البشرة ليفتحها وينعمها.

طريقة التحضير
ضعي كل المكونات في وعاء مليء بمياه ساخنة، وانقعي به يديك لمدة 5 إلى 10 دقائق وقومي بتدليكها. بإمكانك أيضا فرك يديك بواسطة بيكربونات الصودا فقط لنتيجة سريعة.
إن أردت التخلص من اصفرار أظافرك بشكل نهائي، قومي بنقعها في الخل الأبيض وعصير الليمون وتدليكها لمدة 10 دقائق. كرري هذه العملية يوميا ولمدة أسبوع لتحصلي على النتيجة المطلوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.