الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيف تختارين الصابون المناسب لبشرتك؟

كيف تختارين الصابون المناسب لبشرتك؟

يعتبر الصابون من أهم المستحضرات التي تستخدمها السيدات لتنظيف البشرة بشكل يومي، لكن الكثيرات يواجهن صعوبة في اختيار الصابون المناسب مع توفر الكثير من المستحضرات والمنتجات في الأسواق التي تعد بالحصول على بشرة نضرة ونظيفة. سنقدم لك في هذا المقال بعض النصائح التي تساعدك على اختيار الصابون المناسب حسب نوع بشرتك ومشاكلها.

البشرة الحساسة: إن كنت تملكين هذا النوع من البشرة، فننصحك باستخدام صابون ذو تركيبة معتدلة وخالية من أي منظفات أو مكونات قاسية تسبب تهيج الجلد.

البشرة  الجافة: تحتاج هذه البشرة إلى تغذية عميقة وترطيب مثالي، لذلك ننصحك باستخدام صابون يحتوي على عناصر مرطبة مثل حامض جوز الهند، الذي يجعل بشرتك ناعمة وحريرية.

البشرة الباهتة:  ننصحك باختيار صابون قشر البرتقال فهو بمثابة مقشر طبيعي لاحتوائه على مكونات طبيعية مثل الحمضيات، ويساعد هذا الصابون على التخلص من خلايا الجلد الميتة بلطف ليجعل الجلد أكثر لمعانا.

بشرة تعاني من حب الشباب: جربي استخدام صابون يحتوي على الصويا وحامض salicylic الذي يجعل المناطق الدهنية مثل الظهر والأكتاف جافةً وخالية من الدهون والالتهابات، بينما تعمل الصويا على ترطيب الجلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.