الرئيسية » الصحة و الرشاقة » إليك أنواع شاي طبيعية للتخلص من الوزن الزائد

إليك أنواع شاي طبيعية للتخلص من الوزن الزائد

يعد الشاي من أبرز أنواع المشروبات الشعبية التي تمتاز بانتشار واسع وبأصناف متنوعة، حيث يضفي لمسات من الدفء والمرح على الجلسات. لكن، هل تعلمين سيدتي أنه يمكنك الحصول على جسم رشيق وخالي من الدهون من خلال شرب أنواع معينة من الشاي؟ تابعي هذا المقال لتعرفي أيها سيكون سر رشاقتك هذا الشتاء!

الشاي الأخضر:  يحتوي الشاي على مكونات طبيعية تسرع عملية الأيض وتساهم في حرق نسب عالية من الدهون.

شاي الياسمين: يمتاز هذا الشاي بطعمه اللذيذ ورائحته العذبة، كما يساعد على حرق الدهون وطرد الجسم من السموم بفضل احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة. ويسهل عملية الهضم، ويسرع عملية الأيض، ناهيك عن زيادة  نسبة مرونة العضلات لشد الجسم بسهولة أكبر أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

شاي الميرمية:  يعد هذا الشاي خالي من الكافيين وذو طعم حلو، كما يتميز بقدرته على تحرير الجسم من احتباس الماء وتعزيز عملية الأيض، كما يحتوي على البوليفينول ومركبات الفلافونويد التي تمنع تكون الشحم والخلايا الدهنية الجديدة.

الشاي الأبيض: بحسب إحدى الدراسات، يمنع هذا الشاي تكتل الخلايا الدهنية جديدة وتعمل على تكسيرها . كما يعتبر الشاي الأبيض مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على تحرير الدهون المتكدسة من الخلايا.

شاي الأولونغ:  من أفضل أنواع الشاي الصيني الذي يساعد على الهضم ويمنع امتصاص الجسم للكربوهيدرات. يفيد تناول هذا الشاي بشكل مستمر ويومي في حرق الدهون من خلال تعزيز عملية الأيض بفضل غناه بالمواد المضادة للأكسدة.

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.