الرئيسية » الأزياء و الجمال » لا تفوتي هذا الشتاء أقنعة قشور البرتقال للعناية بالبشرة

لا تفوتي هذا الشتاء أقنعة قشور البرتقال للعناية بالبشرة

البرتقال هو تلك الفاكهة اللذيذة التي تمنحنا الانتعاش خلال فصل الشتاء وتمنحنا الكثير من النشاط لمقاومة نزلات البرد بفضل نسبة الفيتامين سي الهامة. وكذلك هو الأمر بالنسبة لقشورها التي لا تقل أهمية وفائدة عن البرتقال في حد ذاته. سنقدم لك في هذا المقال طريقة تحضير خلطات قشور البرتقال المنزلية للعناية بالبشرة وعلاج مشاكلها.

 ماسك قشور البرتقال والزبادي

يساعد هذا القناع على تنقية البشرة وتوحيد لونها. اخلطي ملعقة كبيرة من قشور البرتقال المجففة مع ملعقتين صغيرتين من الزبادي، وزعي المزيج على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي بالماء الفاتر.

ماسك قشور البرتقال والعسل والكركم

يفيد القناع في التخلص من اسمرار البشرة أو حروق الشمس. اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق قشور البرتقال مع ملعقة كبيرة من العسل والقليل من الكركم. طبقي الخليط على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدا.

ماسك قشور البرتقال والطمي وماء الورد

يعتبر هذا القناع  مناسب للبشرة الدهنية،  قومي بمزج ملعقة كبيرة من قشور البرتقال مع ملعقة كبيرة من مسحوق الطمي ثم أضيفي كمية مناسبة من ماء الورد حتى تحصلي على قوام متجانس. وزعي المزيج على الوجه والرقبة واتركيه حتى يجف بالكامل، ثم افركي بلطف  واشطفي ما تبقى بالماء الفاتر.

ماسك قشور البرتقال وخشب الصندل

يفيد هذا القناع في إكساب البشرة النضارة والإشراق. اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق قشور البرتقال مع ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل، ملعقتين كبيرتين من الحليب البارد و 2-3 قطرات من عصير الليمون. وزعي الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي جيدا.

ماسك قشور البرتقال والعسل والليمون

يساعد هذا الماسك على تغذية البشرة وتجديد خلاياها. اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق قشور البرتقال مع ملعقتين كبيرتين من العسل وبضع قطرات من الليمون. طبقي الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي جيدا.

خلطات منزلية بسيطة وآمنة تجعلك من هنا فصاعدا تحتفظين بقشور البرتقال عوضا عن رميها!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.