الرئيسية » الأزياء و الجمال » أعشاب تكافح شيخوخة البشرة

أعشاب تكافح شيخوخة البشرة

تتوفر من حولنا الكثير من الأعشاب التي تحتوي على مركبات طبيعية تفيد في مقاومة شيخوخة البشرة المبكرة، مما يساعد على حماية بشرة الوجه والحفاظ على شبابها. ومن هذا المنطلق، سنقدم لك في هذا المقال أفضل المكونات الطبيعية التي يمكنك استخدامها لعلاج علامات التقدم في السن.

الكركم 

يمتاز الكركم بفوائده الصحية والجمالية التي تحافظ على حيوية البشرة، حيث تعمل مادة الكركمين الموجودة في الكركم على مكافحة آثار الشيخوخة، إزالة الخطوط الدقيقة والتجاعيد. يمكنك تحضير وصفات الكركم للعناية بالبشرة والحصول على نتائج جيدة.

الروزماري

يساعد  الروزماري في الحفاظ على ترطيب البشرة، إزالة الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة. كما يعمل الروزماري على حماية البشرة من التلف بسبب العوامل الخارجية القاسية، مما يساعد على تحفيز الكولاجين للحفاظ على بشرة أكثر مرونة.

الميرمية

تعمل الميرمية كأحد الأعشاب المضادة للشيخوخة بشكل فعال كونها غنية بمضادات الأكسدة، مكافحة الشوارد الحرة التي تتسبب في تلف خلايا البشرة. يمكنك استخدام الميرمية بشكل منتظم على عكس آثار الشيخوخة، زيادة إنتاج الكولاجين داخل البشرة.

الجينسنغ

يمتاز الجينسنغ بخصائصه الطبية والجمالية للعناية بالبشرة والتخفيف من آثار الشيخوخة المبكرة، حيث يحتوي على كمية كبيرة من المغذيات النباتية التي تساعد على تحفيز عملية التمثيل الغذائي في الجلد، كما أنه يخلص البشرة من الجذور الحرة. ويتضمن الجينسنغ أيضا بعض المكونات التي يمكن أن تزيد من إنتاج الكولاجين في الطبقة الوسطى وبالتالي يخفف من احتمال ظهور التجاعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.