الرئيسية » الأزياء و الجمال » جربي زيت حمام السمسم الساخن لعلاج تساقط الشعر

جربي زيت حمام السمسم الساخن لعلاج تساقط الشعر

يعد حمام الزيوت الساخنة من أفضل العلاجات التقليدية للتخلص من مشكلة تساقط الشعر، حيث تفيد الحرارة مع التدليك على تنشيط فروة الرأس وتغذية البصيلات بفضل تغلغل العناصر الغذائية كالفيتامينات والمعادن الأساسية بعمق وتعمل على تقوية جذور الشعر وتحفيز نمو البصيلات من جديد. ومن هذا المنطلق، اخترنا لك في هذا المقال طريقة تحضير حمام زيت السمسم الساخن لعلاج تساقط الشعر وتكثيفه.

لماذا زيت السمسم؟

يحتوي زيت السمسم على العديد من العناصر الغذائية الأساسية لتعزيز نمو وصحة الشعر مثل المغنسيوم، فيتامين B المركب، فيتامين E والكالسيوم. كما يفيد  استخدامه بانتظام في زيادة كثافة الشعر وتحسن ملمسه ليصبح ناعما وجذاب

طريقة  تحضير حمام زيت السمسم الساخن

قومي بتدفئة كمية مناسبة من زيت السمسم داخل الميكروويف لمدة 30 ثانية. كما يمكنك سيدتي تحضير مزيج من الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون، زيت اللوز، زيت جوز الهند أو زيت أملا مع زيت السمسم لتعزيز فوائده الجمالية لصحة ولمعان الشعر.

قومي بتوزيع الزيت الدافئ على الشعر مع التدليك بلطف بواسطة أطراف الأصابع، أو باستخدام فرشاة الشعر لضمان توزيع الزيت بشكل متساوي بين خصلات الشعر.

غطي الرأس بغطاء بلاستيكي ثم ضعي فوقه منشفة مبللة بالماء الساخن كي يساعد بخار الماء على سرعة امتصاص العناصر الغذائية داخل بصيلات الشعر.

اتركي القناع على شعرك لمدة ساعتين أو طوال الليل، ثم يشطف في الصباح الموالي باستخدام شامبو لطيف. كرري هذه الطريقة مرة واحدة كل أسبوع ولاحظي النتائج بنفسك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.