الرئيسية » الأزياء و الجمال » اكتشفي أفضل الخلطات الطبيعية لتقشير اليدين

اكتشفي أفضل الخلطات الطبيعية لتقشير اليدين

تتعرض بشرة اليدين بشكل مستمر إلى العديد من العوامل الخارجية القاسية مثل مواد التنظيف، غسول اليدين وحتى النسمات الشتوية القاسية التي من شأنها أن تؤثر على نضارتها وتحول لونها إلى داكن وغير جذاب. إن كنت تعانين من هذه المشكلة التي تقلل من جاذبية يديك وتفقدها النعومة، سنقدم لك في هذا المقال بعض الوصفات المنزلية البسيطة التي تزيد يديك أنوثة مميزة.

  • مقشر زيت جوز الهند والليمون الطازج

ضعي عصير ليمونة كاملة مع ملعقة واحدة من العسل الطبيعي، ملعقة من زيت جوز الهند، ربع كوب من ملح البحر ومقدار مماثل من السكر الناعم في الخلاط الكهربائي لمدة نصف دقيقة، ثم طبقي كمية مناسبة على اليدين مع تدليك بسيط، اتركيه لمدة خمس دقائق قبل شطف اليدين بالماء الفاتر. كرري هذه العملية يوميا لمدة أسبوع وانعمي بجاذبية لا تقاوم.

  • مقشر السكر مع زيت الزيتون

الأمر بسيط، قومي بخلط ملعقة من السكر البني الناعم أو السكر الأبيض مع نصف ملعقة من زيت الزيتون وملعقتين من العسل الطبيعي. وزعي المزيج على اليدين وافركي بلطف لمدة 5 دقائق واتركيه لمدة عشر دقائق أخرى، ثم اشطفي بالماء الفاتر مع التجفيف وتطبيق الكريم المرطب.

  • مقشر الملح والليمون

أحضري ليمون واقسميها إلى نصفين، اغمسي النصف الأول في الملح وابدئي بفرك يدك بلطف وفي شكل حركات دائرية. كرري هذه الطريقة لليد الأخرى، انتظري لمدة 5 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر وطبقي الكريم المرطب. كرري هذه الخلطة يوميا وستلاحظين النتائج بنفسك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.