الرئيسية » الأزياء و الجمال » احصلي على أظافر لامعة بهذه المكونات الطبيعية

احصلي على أظافر لامعة بهذه المكونات الطبيعية

أصبحت العناية بأظافر اليدين أكثر من مجرد روتين يومي بسيط، حيث تحول إلى عالم متكامل من الصيحات والفنون المختلفة التي تمنحك أظافر مطلية بمختلف الرسوم والأشكال الجذابة. وفي هذا الإطار، سنقدم في هذا المقال طريقة الحصول على أظافر لامعة باستخدام مكونات بسيطة متوفرة في المطبخ.

 زيت الزيتون

زيت الزيتون مصدر هام للفيتامينات التي تغذي الأظافر، تعالج مشكلة الاصفرار وتكسبها اللمعان. طبقي زيت الزيتون الدافئ على أظافرك قبل النوم مرة واحدة في الأسبوع الأول ثم مرتين في الأسبوع الموالي.

الليمون

الليمون مصدر طبيعي للفيتامين سي الذي يمنع تشقق الأظافر ويجعلها لامعة. استخدمي شرائح الليمون أو عصير الليمون لتدليك الأظافر بشكل يومي حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

الفازلين

إن أردت الحصول على أظافر قوية ولامعة فالفازلين هو الحل، حيث يساعد على تغذية الأظافر وترطيبها وحمايتها من التكسر بسبب الجفاف. وزعي القليل من الفازلين بعد الاستحمام أو قبل إلى النوم على كامل الأظافر وبشكل منتظم ولاحظي الفرق.

عصير الخيار

يتضمن عصير الخيار الكثير من المغذيات التي تفيد في علاج مشكلة اصفرار الأظافر وإكسابها اللمعان بشكل طبيعي. استخدمي شرائح الخيار لتدليك أظافرك، اتركيها لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء. كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.