تخطى إلى المحتوى

للبشرة الدهنية: طريقة تطبيق الماكياج بشكل مثالي

    يعد الحصول على إطلالة ماكياج مثالية وثابتة من أبرز التحديات التي تواجهها صاحبة البشرة الدهنية التي تعرف بكثرة إفرازها للدهون، سنقدم لك سيدتي بعض النصائح التي ستساعدك في الحصول على إطلالة ماكياج جذابة في خطوات بسيطة.

    • كريم الأساس مطفي

    اختاري كريم أساس مطفي كونه يأتي بتركيبة خالية من الزيوت تتماشى مع طبيعة البشرة الدهنية. اكتفي بوضع طبقة واحدة من مستحضر الأساس مع التركيز على المناطق الأكثر دهنية في البشرة لتغليفها.

    • كونسيلر المات

    لتتمكني من تثبيت ظلال العيون ومنعها من السيلان، استخدمي خافي العيوب المات لمنع اللمعان حول العينين. طبقيه بواسطة إسفنجة الماكياج حول محي العينين جيدا.

    • البودرة المضغوطة

    بعد الانتهاء من وضع كريم الأساس والكونسيلر، لا تنسي وضع لمسة من البودرة المضغوطة لتثبيت كريم الأساس وامتصاص أي زيوت قد تظهر على سطح البشرة.

    • ظلال عيون داكنة

    قد تفاجئين بسيلان ظلال العيون بعد ساعات من وضعها وتحصلي على إطلالة غير جذابة، الحل هو استخدام ظلال العيون القوية الخالية من الحبيبات البراقة لأنها تثبت بسهولة.  ننصحك أيضا باستعمال قلم الكحل مقاوم للماء وماسكارا أيضا حتى تكوني بمأمن من التلطخات.

    • احمر شفاه قوي

    للحصول على إطلالة احمر الشفاه ثابتة لفترة طويلة، تجنبي استخدام أقلام الكونتور التي تتضمن نسبة عالية من الزيوت على أن يكون أحمر الشفاه مطفي أيضا.