الرئيسية » الأزياء و الجمال » جربي وصفات زبدة الشيا للعناية بجمال البشرة

جربي وصفات زبدة الشيا للعناية بجمال البشرة

تعتبر زبدة الشيا من أجود المكونات الطبيعية التي تستخدم في صناع مستحضرات العناية بالبشرة، كونها غنية بالأحماض الدهنية، الفيتامينات الأساسية كالفيتامينA وE وغيرها من المغذيات التي تفيد البشرة والشعر على حد السواء. لذلك ننصحك سيدتي بعدم التردد في استخدامها لتحضير بعض الوصفات المنزلية التي تمنح إطلالة أنثوية مميزة.

استخدامات رائعة لزبدة الشيا

  • مقشر للشفاه

قومي بخلط  ملعقة وسط من زبدة الشيا مع ملعقة وسط من السكر وقطرات من زيت اللوز الحلو، وزعي المزيج على شفتيك ثم افركي في شكل حركات دائرية لطيفة واشطفي بالماء الفاتر.

  • كريم ترطيب للبشرة

أذيبي زبدة الشيا في حمام مائي ثم  أضيفي إليها بضع قطرات من خلاصة بذور الغريب فروت. باقي المكونات وقلبي جيدا. اتركي الخليط جانبا ليرتاح ويصبح متماسكا ثم قومي بخفقه جيدا حتى يصبح ذو قوام كريمي، استخدميه كقناع مرطب على البشرة لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

  • قناع تنعيم الشعر

امزجي كمية من زبدة الشيا الذائبة مع كمية مناسبة من زيت الزيتون أو جوز الهند أو الأفوكادو حتى تحصلي على مزيج متجانس، طبقيه على شعر رطب من الجذور حتى الأطراف مع التدليك بلطف لبعض الدقائق. لفي الشعر وغطيه بواسطة قبعة الاستحمام لمدة 30 دقيقة أو طيلة ليلة كاملة في حال كنت تملكين شعرا جافا ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.