تخطى إلى المحتوى

عادات ليلية مفيدة لجمال البشرة.. اكتشفيها

    إذا كنت تنشدين الحصول على بشرة مشرقة وجذابة دون الحاجة لأطنان الماكياج والعلاجات التجميلية، سنقدم لك بعض العادات الليلية التي يجب على كل السيدات تطبيقها بحذافيرها.

    تنظيف البشرة: إذا كنت ترغبين فعلا في التألق ببشرة مثالية وخالية من البثور والبقع البنية، نخبرك أن تنظيف البشرة هو خطوة أساسية لا يجب تجاوزها. ويكون التنظيف على مرحلتين هامتين، الأولى هي التخلص من بقايا مستحضرات التجميل باستعمال مياه الميسيلار التي تساعد في التخلص من المستحضرات المقاومة للماء. أما المرحلة الثانية فتتطلب غسل البشرة باستخدام غسول لطيف على البشرة وشطفها جيدا بالماء الفاتر.

     الكريم الليلي: تحتاج البشرة للترطيب قبل الخلود إلى النوم حتى تتزود بالعناصر الغذائية الهامة وتكون خالية من التشققات بسبب الجفاف. تأكدي من استخدام مرطب خاص بنوع البشرة.

    النوم الصحي: إذا كنت تطيلين السهر واستعمال الأجهزة الذكية قبل الخلود إلى النوم، فأنت حتما لن تستيقظي ببشرة مشرقة وصحية في الصباح الموالي. احرصي على الحصول على قسط وافر من النوم لا يقل عن 8 ساعات.

    ربط الشعر: تعتقد بعض السيدات أنه يجب ترك الشعر منسدل خلال النوم وهذا خطأ لأنه يلمس وجهك خلال النوم وقد يتسبب في نقل الأوساخ والبكتيريا إلى البشرة على الرغم من تنظيفها.

     

    الوسوم: