تخطى إلى المحتوى

حيل تجميلية شائعة لكنها مضرة بالبشرة!

    تحاول أغلب السيدات عند وضع الماكياج اللجوء لبعض الحيل التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي قصد الحصول على إطلالة مثالية كالمحترفات،  لكن هل فكرت يوما في مدى تأثيرها على البشرة؟ سنقدم في مقالنا هذا بعض الحيل التي يجب عليك تجنبها والتلف المحتمل الذي يمكن أن تسببه للبشرة.

    • نفخ الشفاه: للحصول على شفاه كبيرة وبارزة تستخدم بعض السيدات قطعة بلاستيكية صغيرة تقوم بحبس الدماء لفترة لا تقل على الدقيقة، حيلة قد تجدينها فعالة لكنها استعمالها بشكل متكرر يتسبب في حصول جلطات خفيفة في شرايين الفم.
    • قلم الحبر الأسود: اكتسبت رسمة الآيلاينر شهرة واسعة بفضل شكلها المميز، لذلك تحاول جل السيدات رسمها بشكل يدوم لفترة طويلة باستخدام قلم حبر أسود ثابت. ننصحك بتجنب هذه الحيلة لأنك قد تصابين بالتهاب على مستوى العين، يمكنك اقتناء أيلاينر بتركيبة ثابتة.
    • مثبت الشعر: يستخدم مثبت الشعر لتثبيت الخصلات المتطايرة أو التسريحة التي ترغبين فيها لوقت طويل، ويقع استعماله أيضا لتثبيت الماكياج. قد تعجبك هذه الحيلة بسبب نتيجتها الفورية، لكن قد تكون البشرة فيما بعد عرضة لظهور البثور أو التحسس بسبب نسبة المواد الكيميائية الموجودة في مثبت الشعر.