تخطى إلى المحتوى

عناية منزلية خمس نجوم بالقدمين

    ليس بالضرورة أن تكوني دائماً قادرة على أو راغبة في العناية بقدميك لدى خبيرة البديكور، إليك خطوات أفضل عناية يمكنك الحصول عليها لقدميك:

    1- تحتاجين إلى وعاء بلاستيكي لعمل مغطس للقدمين. وإلى مقشر، وإلى ملح البحر، البابونج، عصير ليمونة، زيت اللوز، حجر الحمام، كريم مرطب، منشفة القدمين، طلاء أظافر، أدوات لتنظيف الأظافر.

    2- أحضري وعاء بلاستيكياً عبئيه بالماء الساخن والملح البحري وضعي قدميك فيه لمدة 20 دقيقة.

    3- بعد أن تشعري بالاسترخاء، دلكي قدميك وساقيك أيضاً وصولا للركب. ليكن التدليك بحركة دائرية وطبطبة مستمرة. أضيفي البابونج للمزيج فهو خير مهدئ للأعصاب التي تنتهي في باطن القدمين.

    4- حضري المقشر مع زيت اللوز وعصير الليمون ضعي قدميك على حافة الوعاء البلاستكي جففيهما وابدئي الفرك بخلطة التقشير، افركي ساقيك وركبتيك أيضاً.

    5- اغسلي قدميك في الماء نفسه. واتركيهما تسترخيان فيه مرة أخرى.

    6- قومي بفرك الكعبين بالأداة أو الحجر المخصص لذلك، ثم أحضري أدوات تنظيف الأظافر ونظفي أظافر قدميك مع إزالة الجلد الجاف العالق فيها.

    7- جففي قدميك جيداً وضعي الكريم المرطب بسخاء مع التدليك أيضاً.8- انتظري حتى تختفي الرطوبة والآن قومي ببرد أظافر القدمين بشكل مستقيم.

    9- ضعي طبقة من طلاء الأظافر المقوي.

    10- ضعي لون طلاء الأظافر الذي تحبينه لقدميك. وربما بعض الإكسسوارات ورسمة حنة صغيرة من التي يمكن طبعها على القدم في المنزل.

    11- قبل أن تنامي كل ليلة ادهني قدميك بالكريم، وقومي بالتمارين الخفيفة التالية:- اطبقي باطني قدميك على بعضهما وشدي ظهرك إلى الأمام واضغطي على قدميك إلى الداخل،- امشي على أطراف أصابعك لمدة 3 دقائق.- قفي على أطراف أصابعك وانزلي عشرة مرات.- اضغطي على أصابع قدميك بيديك، فهي تحتوي نهايات عصبية مرتبطة بأعضاء الجسم الأخرى.والآن عزيزتي لقد حصلت لنفسك على بديكور خمس نجوم.