ألوان البشرة والماكياج المناسب لها

اختيار لون الماكياج الذى يتناسب مع لون البشرة هو أولى خطوات المكياج الناجح، وتقدم خبيرة التجميل “مروة جميل” نصائح لاختيارات مناسبة للماكياج والتى تناسب لون كل بشرة.
أولاً: البشرة السوداء
يناسبها اللون البيج الغامق والبنى الذهبى الأرجوانى (البرتقالى الغامق) القريب من الأحمر والبرتقالى القريب من البنى، هى الاختيارات المأمونة غير المجازفة للبشرة السوداء .
كونى أكثر جرأة عند استعمالك بعض الألوان مثل (البنفسجى الفاتح) والألوان الزرقاء الزاهية وعن كريم الأساس فضعى اللون البرونزى وظلال العيون الأزرق والأرجوانى الفتح لؤلؤى أو الأحمر القاتم والألوان الداكنة ما بين الأصفر والأحمر القاتم وبالنسبة لقلم الكحل فيكون الأسود والماسكرا السوداء لتبرز جمال العيون السوداء وعن البلاشر، فالذهبى والبنى الفاتح والبرتقالى المائل للبنى وعن أحمر الشفاه استخدمى الوردى الفاتح أى الأرجوانى الفاتح الذى يبدو جميلا مع ظلال العيون الزاهية.
ثانياَ :البشرة السمراء
يصلح لها هذه الألوان: وجمال البشرة السمراء الداكنة والشعر الداكن يكتمل بألوان دافئة) أى من الأصفر الغامق والبرتقالى إلى الأحمر الغامق( والألوان البنفسجية الداكنة والوردية القاتمة والألوان الزرقاء النفطية يعنى الزرقاء المائلة إلى الأسود.
وعن كريم الأساس فاستخدمى الذهبى الذى يماثل لون البشرة وظلال العيون أما الأشقر البرتقالى المحروق الذى فيدعم العيون السوداء أو اللون الوردى الذى يميل للون البيج مع الأزرق الذى يعطى تألقا إضافيا.
وعن الكحل استخدمى الأسود القاتم يوحى بنظرة عميقة أما الماسكرا فضعى الأسود القاتم لأنه الاختيار الأفضل، والبلاشر يكون عبارة عن وردى قاتم وأحمر الشفاه يكون بنفسجى اللون أو بيج هادئ.
ثالثاَ: البشرة البيضاء
استخدمى لها الألوان الآتية:
ذوات البشرة البيضاء منظرهن رائع عند وضع ماكياجات بألوان دافئة أى اللون الأصفر القاتم إلى الأحمر القاتم والفوشيا وكريم الأساس يكون باللون الأصفر يميل للأحمر الخفيف ليماثل البشرة وظلال العيون عبارة عن البنى القاتم وبنى متوسط أو الزيتونى القاتم والأخضر.
وعن الكحل المناسب للبشرة البيضاء يكون الرمادى المائل للبنى الذهبى أو البنى الزيتونى القاتم المائل للذهبى.
الماسكارا: البنى القاتم يتناسب البشرة البيضاء.
البلاشر: اللون البرتقالى الفاتح والأسمر المصفر.
أحمر الشفاه: البيج الخفيف والأحمر الطوبى والذى يتناسب مع ظلال الجفون الأخضر.

يجب مراعاة الآتى قبل وضع الماكياج:
يجب أولا معالجة البشرة وتطبيق المستحضرات الخاصة بها من منظف وتونك ومرطب حتى نستطيع إبراز ماكياج مضىء خال من العيوب، قومى بتنظيف البشرة باستخدام الحليب المنظف وذلك بتوزيعه على بشرة الوجه والرقبة وعمل تدليك للبشرة لأن التدليك يؤدى إلى استرخاء العضلات ويقوى البشرة ويخفف من الإجهاد وينشط الدورة الدموية.

تعليق 1
  1. ترهونيه والفخر ليا يقول

    كيف مكياج بشرة برونزي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.