ينتج الجلسرين النقى عند صناعة الصابون وهو معروف كمادة تسحب الماء لذلك فهو يدخل فى الكثير من منتجات العناية بالبشرة والشعر ويفضل استخدامة فى حالات جفاف الجلد والشعر لأنه سيعطى نتائج رائعة….

1-الجلسرين رائع فى الحفاظ على تسريحة الشعر المجعد ويعطيها مظهرا جميلا لأن الجلسرين يسحب الماء من الهواء وبالتالى يمنع جفاف الشعر يحافظ على مظهره.

2- يستخدم الجلسرين كمرطب سهل وسريع للشعر الجاف حيث يمكنك خلط الجلسرين مع الماء مع بضع قطرات من زيت الزيتون والروزمارى ووضعهم فى زجاجة رذاذ ورشهم على الشعر بعد الخروج من الحمام وستلاحظى فرقا وتحسنا رائعا فى شعرك حيث أنه سيظل مرطبا وطريا ورائع المظهر لفترة طويلة.

3- الجلسرين له تأثير رائع وفعال فى جعل الجلد ناعما ومرطبا فى نعومة جلد الأطفال له أيضا خواص علاجية فيستعمل فى علاج الصدفية ويساعد على سرعة نمو خلايا الجلد الصحية، كما أنه له تأثير رائع في سرعة التئام الجروح.

4- اعملي ماسك من معلقتين من الجلسرين النقى مع معلقة من العسل مع معلقتين من ماء الورد ثم افرديهم على الوجه واتركيهم لمدة ربع ساعة ثم اغسلى وجهك بالماء الدافئ وستجدين بشرتك قد أصبحت نضرة ومتألقة.

5-يفضل عدم استخدام الجلسرين لوحده على الوجه خصوصا فى الجو الجاف لأنه قد يسحب الماء من البشرة بدلا من الهواء لذا يفضل دائما خلطه مع العسل أو زيت الزيتون.

7 تعليقات

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.