تخطى إلى المحتوى

دراسة: الملل من العمل يدفع الرجال لمغازلة النساء

    خلصت دراسة علمية حديثة أجراها مجموعة من علماء النفس بجامعة سرى بالمملكة المتحدة أن الرجال الذين يعشقون مغازلة النساء هم أقل رضا عن وظائفهم وهم أكثر شعورًا بالملل خاصة أوقات العمل.
    ويميل هؤلاء الرجال إلى مغازلة صديقاتهم في العمل، بسبب شعورهم بالملل الشديد من مهام وظيفتهم، بالإضافة إلى افتقارهم إلى الحس العاطفي.
    وأثبتت الدراسة التي أجريت على 200 شخص أن المغازلة في الحقيقة لا تدل على الشغف والسلوك العاطفي.. بل هي أكثر تعبيرًا عن السأم والضجر.
    وأضاف الباحثون أن العديد من الأشخاص اعتقدوا أن المغازلة هي أقصر الطرق لتحسين فرص كثير من الرجال والنساء في الحصول على ترقية مناسبة بالعمل، بينما أكدت الدراسة عكس ذلك فالذين يقومون بالمغازلة هم أسوأ أداء فى العمل، وأقل رضا عن وظائفهم.
    وأكدوا على أن الرجال الذين يقومون بمغازلة صديقاتهم فى العمل هم أقل فهما لـ”الذكاء العاطفى” وأقل إحساسا بمشاعر الآخرين ولا يستطيعون السيطرة على مشاعرهم.. لافتين الى أن هناك دراسات سابقة أكدت أن النساء اللائى يقمن بمغازلة زملائهن من الرجال فى مكان العمل هن أكثر سعادة فى وظائفهن.
    وناقش علماء النفس نتائج الدراسة في مؤتمر الجمعية البريطانية النفسية السنوي في لندن، مشيرين إلى أنه على الرغم من أن المغازلة قد تبدو طريقة رومانسية إلا أن الكثير يفعلها لجذب الانتباه ولتحسين العلاقات الاجتماعية.