تخطى إلى المحتوى

6 مشروبات طبيعية لإنقاص الوزن

    إليك بعض المشروبات الصحية التي تساعد علي فقد الوزن, كما انها قليلة السعرات الحرارية ومن أهمها:
    1. اللبن خالي الدسم
    بالإضافة إلي الكالسيوم والمواد المغذية الاخرى الموجودة بالحليب, فهو يعد أفضل المشروبات لانقاص الوزن, ويمكنك شرب الحليب خالي الدسم أو قليل الدسم، ويساعد الحليب على سرعة كسر الدهون الموجودة بالجسم, وإذا لم تكوني معتادة على شرب الحليب فحاولي إدخاله إلي نظامك الغذائي بالتدريج ولكن بثبات.

    2. الماء
    الماء اساسي وضروري لفقدان الوزن الزائد, وحاولي شرب الماء باردا بقد الإمكان, ويفضل تناول كميات كبيرة من الماء, فيجب شرب حوالي 8 أكواب من الماء يوميا, وبالتالي الحفاظ على جسمك رطب وصحي, ويساعد الماء على الإحساس بالشبع وعدم تناول كميات كبيرة من الطعام.

    3. الشاي الاخضر
    يساعد على فقدان الوزن, ويرجع ذلك إلي إمكانية شربه بدون السكريات أو المحليات أو الكريمة، أو الحليب, ويمكنك شربه ساخنا أو باردا، وفي كلتا الحالتين ستستفيدي من المواد المضادة للأكسدة.

    4. الكوكتيل
    إذا كنتِ تستخدمين المكونات الصحيحة، فالعصائر والمشروبات وسيلة رائعة لإنقاص الوزن, وكقاعدة يجب استخدام الزبادي خالي الدسم أو الحليب الخالي من الدسم، ويمكنك استبدال وجبة الفطور بأحد الكوكتيلات المفيدة.

    5. عصير البرتقال
    يعد عصير البرتقال رائعا لفقدان الوزن, بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من فيتامين ج , وعصير البرتقال منعش جدا على الفطور أو على مدار اليوم, ويمكنك شربه بدلا من الماء.

    6. عصير الليمون
    يساعد عصير الليمون على حرق الدهون المخزنة بخلايا الجسم.