تخطى إلى المحتوى

10 عادات سيئة على جمالك.. احذري منها

    جمال المرأة كنز لابد أن تحافظ عليه حتى تظل جميلة ومتألقة طوال عمرها ,وهناك بعض العادات البسيطة التي تفعلها بعض السيدات ولكنها تؤثر على جمالك على المدى الطويل وتسحب من رصيد تألقك ونضارة بشرتك فاحذري من تلك العادات وابتعدي عنها تماما.

    تخلصي من تلك العادات لتظلي جميلة وشابة:

    1- عدم غسل الوجه قبل النوم وترك المكياج عليه طوال الليل، وتعتبر هذه العادة من العادات المضرة للغاية بصحة بشرتك، فدرجة حرارة الجسم أثناء النوم ترتفع مما يجعل البشرة تمتص أي مستحضرات على سطحها سواءً كان مكياجاً أو كريمات؛ لذلك إغسلي وجهك جيداً ثم ضعي كريم الليل ليغذي بشرتك خلال نومك.

    2- إختيار المستحضرات الخاطئة التي لا تناسب نوع بشرتك، لذا لابد أن تحددي نوع البشرة أولاً دهنية، جافة، حساسة حتى تختاري المنتجات المناسبة لها.

    3- استخدام المقشرات يومياً ما يزيد من حساسية بشرتك وجفافها.

    4- عدم استخدام كريم الشمس الذي يمنع ظهور التجاعيد والبقع السوداء والكلف.

    5- الإكثار من السهر الذي يسبب التوتر ويرهق العيون ويزيد من مشكلة الهالات السوداء.

    6-تناول الوجبات السريعة وإهمال الفواكه والخضارالطازجة والحبوب الكاملة.

    7- عدم ممارسة الرياضة التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم مما يمنح بشرتك إشراقة ونضارة دائمة.

    8. عدم الاهتمام بغسيل الوجه يومياً وتنظيف الأدوات المستخدمة للتجميل ووضع المكياج فتتراكم عليها البكتيريا التي تصيب بشرتك بالبثور والالتهابات الجلدية.

    9- تعمد قضم الأظافر، وتعتبر هذه العادة من أكثر العادات السلبية، فهي لا تجعل مظهر اليد غير جذاب إلا أنها تتسبب في نقل الميكروبات إلى الفم لذلك لابد من التخلص هذه العادة سريعا.

    10- من المشكلات الكبرى التي تتعرض لها الفتيات، هي نزع البثور الجافة فهم لا يعلمون أن نزع البثور إنما يؤخر شفاء الجلد ويزيد من عدد البثور ويترك أثارا بشعة على بشرتك لفترات طويلة ، وهنا يجب استشارة طبيب جلدية لاستخدام كريم مناسب لعلاج هذه البثور.