3 أسرار لزيت الخروع للبشرة

يستخدم زيت الخروع في العديد من الأغراض التجميلية المختلفة وذلك لأنه له العديد من الفوائد والخصائص التي تجعلة مكونا هاما في مستحضرات التجميل المختلفة:

اليكي أهم ثلاث فوائد لزيت الخروع:

أولا: زيت الخروع لعلاج حب الشباب.

يحتوي زيت الخروع على حمض الريسينوليك والذي يعمل على وقف نمو البكتيريا المسببة لظهور حب الشباب، ولعلاج حب الشباب باستخدام زيت الخروع اتبعي الخطوات التالية:

1- يغسل الوجه جيداً، ثم يغطى بفوطة مبللة بالماء الساخن لفتح المسام.

2- يُدلك الوجه بكمية صغيرة من زيت الخروع، ويترك حتى الصباح، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

3- تكرر هذه العملية لمدة أسبوع أو أسبوعين، مرة واحدة أو مرتين يومياً للقضاء على الحبوب تماما.

ثانيا: زيت الخروع للقضاء على التجاعيد والخيوط الدقيقة:

يتميز زيت الخروع بقدرته على اختراق الطبقة السطحية من الجلد، وتجديد خلايا الجلد، مما يجعله أفضل من العديد من كريمات إزالة التجاعيد، لأنه يحافظ على جمال ونضارة البشرة.
ويمكنك دهن الوجه بكمية قليلة جداً من الزيت قبل النوم، ثم غسل الوجه صباحاً لإزالة آثار الزيت، أو تركه لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات ثم يغسل الوجه بالماء،
وستلاحظين فرقا واضحا في حصولك على بشرة نضرة وشابة خالية تماما من التجاعيد كما أنه يقضي على البقع الداكنة التي تظهر على البشرة مع التقدم في العمر.

ثالثا:زيت الخروع لعلاج مشاكل البشرة.

له قدرة هائلة في علاج العديد من مشاكل البشرة مثل حروق الشمس، وحب الشباب، وجفاف البشرة، وعلامات التمدد، وعلامات التقدم في السن.
ويمكن استعمال زيت الخروع عن طريق دهن المنطقة المصابة بقطعة من القطن المغموسة في الزيت مرة صباحاً ومساءاً للحصول على نتائج فعالة وسريعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.