كيف تتخذين قرار السعادة؟

كونك سعيدة أو غير سعيدة في حياتك هو قرار وليست هبة أو هدية تهبط على رأسك ,لابد أن تتعلمي كيف تخلقي السعادة في حياتك لتسعدي نفسك أولا وتسعدي كل من هم بالقرب منك ,السعادة هي حالة وليست لحظات نعيشها لذا خذي القرار لتكوني سعيدة في الحياة حتى تكسبي حب الناس من حولك وتحتفظي بصداقاتك وثقة الناس فيكي.

خطوات تساعدك لتكوني انسانة سعيدة:

أولا: السعادة تنبع أولا من هدوء العقل وراحة النفس لذا لابد أن تتوقف من الأن عن القلق حيال ما سيحدث في المستقبل فمستقبلك بيد الله تعالى لا تملك أنت أن تغير فيه شيئا لذا اتركه على الله واهتم بيومك وابحث عن وسائل وسبل سعادتك وراحتك النفسية ,وليس معنى هذا أن تتوقف عن السعي لمستقبل أفضل بل انجز ما هو عليك والنتائج ليست بيد أحد الا الله.

ثانيا:لابد من ممارسة الرياضة ولو 20 دقيقة فقط يوميا حتى تحافظي على سلامة عقلك وجسدك والرياضة تفرز مادة في الجسم تسمى الاندورفين تلك المادة مسئولة عن رفع المزاج وتحسين الحالة النفسية للانسان ولتعرفي جيدا أن الصحة هي السبب الأول للسعادة.

ثالثا:اكتبي عشر أمور ايجابية في حياتك تجعلك تسعدين وتفخرين بنفسك مثلا أنك انسانة ناجحة في العمل أو الراسة أو أنك أم ناجحة أو غير ذلك وعلقيها في مكان واضح لتقرأيها باستمرار فتزداد ثقتك في نفسك وبالتالي تزداد سعادتك.

رابعا:خذي من يومك نصف ساعة فقط لتقضينها في التأمل مع نفسك في هدوء لتفكري في أحلامك وأمالك المستقبلية والسبل أو الخطط التي ستضعينها لتحقيق تلك الأهداف والقي نظرة على يومك وتذكري الأمور الجيدة التي حدثت لكي في هذا اليوم وضعي حلول للمشاكل التي واجهتك أيضا في ذلك اليوم لتنفذي تلك الحلول غدا.

خامسا:أحيطي نفسك بالأصدقاء والأشخاص الذين تحبينهم لأنه ليس هناك ما هو أفضل من الأصدقاء الحقيقيون في تلك الحياة,كوني حياة اجتماعية ناجحة ولا تبقي وحيدة.

سادسا:متعي نفسك واقضي أوقات ممتعة واعملي الأشياء التي تستهويكي وتحبينها ولو لمرة في الأسبوع لتجددي من نشاطك وتواصلي تقدمك ونجاحك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.